شريط الأخبار
الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية الجيش الاسرائيلي يستأنف اغتيال قيادات حزب الله/ السبت/ فيقتل قائد وحدة الأمن الوقائي ملتقى الأعمال الفلسطيني الأردني يوقع مذكرة تعاون مع جمعية الصناعيين التركية طلاب الدبلوم يناشدون بإلغاء قرار معادلة الساعات الدراسية بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات الضمان تحذر : لا تحويل مبالغ مالية من خلال محافظ إلكترونية جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووق "وول ستريت جورنال": لماذا نجحت شبكة الاستخبارات الإسرائيلية في لبنان وفشلت في غزة ؟ ! - تحليل استخباري - أجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات الأحد وانخفاض الثلاثاء (قالها الملك) ‎رحلة المبدع العربي مع الشبكة العربية للإبداع والابتكار الوزير الأسبق الدكتور بركات عوجان يستضيف نخبة من أصحاب المعالي والسعادة والشيوخ والوجهاء الإشادة بالخطاب التاريخي للملك ..صور بدء تقديم طلبات القبول الموحد لأبناء الأردنيات شركة "بي دبليو سي الشرق الأوسط" و "صندوق الأمان لمستقبل الأيتام" الأردن والسعودية تعززان التعاون في مكافحة المخدرات

أكثر من 180 ألف زائر للبترا خلال شهرين

أكثر من 180 ألف زائر للبترا خلال شهرين

القلعة نيوز- توقع رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، أن يكون عام 2023 سياحيا بامتياز بعد البداية القوية التي حققتها البترا خلال الشهرين الماضيين، لما تتمتع به من سمعة سياحية ومكانة على خارطة السياحة العالمية، والمؤشرات الموجودة لدى السلطة من المكاتب السياحية وحجوزات الفنادق.


وبلغ عدد زوار المدينة الوردية خلال شهري كانون الثاني وشباط الماضيين حوالي 180 ألفا و388 زائرا من الجنسيات كافة، وزيارات متحف بترا حوالي 19 ألف زائر.

وقال إن مدينة البترا تحظى باهتمام ملكي كبير لجهة تعزيز التنافس السياحي للمدينة على خارطة السياحة العالمية، والتركيز على توسيع الاستثمار في القطاع السياحي فيها، وتطوير البنية التحتية، وتقديم خدمات متطورة تواكب متطلبات السياحة المتجددة.
وأعرب عن تفاؤله بأن تتجاوز الأرقام عام 2019 التي وصل فيها عدد السياح إلى مليون و135 ألف زائر.

وحول الجنسيات الأكثر زيارة لمدينة البترا، جاءت الأميركية في المقدمة، ثم الإيطالية، فالفرنسية، والألمانية، بالإضافة إلى عدد من الدول الأوروبية والآسيوية.

وفيما يخص تنظيم الموقع الأثري في البترا، قال الفرجات إن السلطة وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والمجتمعات المحلية تعمل على تنظيم الموقع بشكل يليق بالمكانة التاريخية والسياحية للمدينة، وبما يحافظ عليها كموقع تراث عالمي وديمومتها.

وأوضح أن استحدثت مسارات سياحية جديدة سيؤدي إلى إطالة مدة إقامة السائح؛ مثل مسار الدير الخلفي، وإضافة سيارات الدفع الرباعي لتكون ضمن المسار، وإنشاء مركز زوار بيضا، وربط القرية الثقافية بالموقع الأثري ومركز الزوار، وإقامة فعاليات ثقافية وعالمية من خلالها، بالإضافة إلى أسواق ومطاعم وخدمات المتنوعة.

(بترا)