شريط الأخبار
إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا رسمياً.. الحكومة تحدد ساعات الدوام في رمضان نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل في واشنطن بمقاطعة زيارة غانتس لأميركا «حماس»: اتفاق الهدنة ممكن خلال «24 أو 48 ساعة» إذا تجاوبت إسرائيل مع مطالبنا وزير الأوقاف: صندوق الزكاة يحقق التكافل المجتمعي حجب 17 تطبيق نقل غير مرخص في الأردن الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي وزارة التنمية تقرر حلّ 25 جمعية خيرية (أسماء) رئيس الوزراء يلتقي وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي رئيس النَّيابة العامة: الاتجار بالبشر الأوسع انتشارًا وأخطر الجرائم العابرة للحدود الاحتلال يعتقل 7340 فلسطينيا بالضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول الضمان: تخصيص (133) راتب تقاعد وفاة ناشئة "العمل": 8 عقود عمل جماعية و10 نزاعات عمالية في 2024 توقيع اتفاقية الحزمة 6 لحفر 16 بئر ضمن مشروع تأهيل مياه دير علا والكرامة وفد حماس يصل القاهرة: "يمكن التوصل إلى اتفاق خلال 48 ساعة"

بريطانيا.. معمرتان تحصلان على الشهادة الجامعية بعد عقود من تخرجهما

بريطانيا.. معمرتان تحصلان على الشهادة الجامعية بعد عقود من تخرجهما
القلعة نيوز : حصلت معمرة بريطانية تبلغ من العمر 101 عام على شهادتها الجامعية بعد أكثر من 60 عاما على تخرجها بسبب الحرب العالمية الثانية التي شاركت فيها كممرضة.

ولم تحصل المعلمة المتقاعدة مادج براون ومعلمة أخرى هي شيلا جوردون (94 عاما) على شهادة جامعية عندما درستا في كلية تدريب المعلمين في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي، ولكنهما حصلتا الآن على الشهادة التي حلمتا بها طوال تلك الفترة.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية إلى أن المعلمين في ذلك الوقت خضعوا لدورات مدتها سنتان أو ثلاث سنوات للحصول على شهادات في كلية التدريب حتى ثمانينيات القرن الماضي، وتم استبدالها لاحقا بمتطلب الحصول على مؤهل الدراسات العليا أو الدراسات العليا من الجامعة.

لذلك عندما أكملت مادج وشيلا دراستهما في كلية نونينجتون للتربية البدنية في كنت، لم يتم الاعتراف بدوراتهما كدراسات على مستوى الدرجة كما هي عليه اليوم.

وأخيرا قررت "جامعة لندن" منح شهادات لأولئك الذين فاتتهم درجة البكالوريوس الفخرية في التربية لشكرهم على عقود من الخدمة.

وبدأت مادج التي تعيش الآن في جزيرة وايت البريطانية دراستها التي مدتها ثلاث سنوات في عام 1938، لكنها اضطرت إلى تعليقها لمدة عام للعمل كممرضة بعد بدء الحرب العالمية الثانية، وتخرجت في عام 1942.

أما شيلا، وهي أيضا من جزيرة وايت، التحقت بالكلية بين عامي 1946 و1949 بعد انتهاء الحرب.

المصدر: BBC