شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء

4 تطبيقات تساعد على قيادة السيارة بسهولة

4 تطبيقات تساعد على قيادة السيارة بسهولة
القلعة نيوز :

تقدم تطبيقات متوفرة على المتاجر الإلكترونية اختبارات تسهل على الأشخاص قيادة السيارة وتطور مهاراتهم في هذا الجانب.

ويعتبر تجاوز اختبار القيادة أمرًا مهمًا للكثيرين، إذ يمكن أن يلتحق بعض الناس بمدارس تعليم قيادة السيارات مرارًا وتكرارًا لتعلم كيفية اجتياز الاختبار بنجاح للحصول على الرخصة، إلا أن الأمر ليس صعبًا كما تتوقع، وقد يكون أبسط ما يمكن طالما أنك مستعد.

وتحتاج القيادة السليمة والصحيحة إلى درجة عالية من التركيز والمهارة، مثل التحكم في المركبة وتقدير المسافات والتوقيت ومراعاة الآخرين، مما يستوجب إتقان كل هذه المهارات وغيرها وتطبيقها بشكل صحيح لتتمكن من النجاح في الاختبار من أول مرة.

وهناك بعض التطبيقات التي تساعدك في التحضير للاختبار، إذ تضم هذه التطبيقات العديد من الاختبارات النظرية القصيرة والاختبارات الافتراضية التي تحاكي الاختبارات الفعلية، والشروحات التفصيلية لقواعد القيادة حتى تتمكن من الاستعداد بأسهل طريقة يمكن تخيلها.

إليك أبرز التطبيقات التي تساعدك في اجتياز اختبار قيادة السيارة بسهولة:

1- تطبيق DMV Practice Test Genie:

يحتوي هذا التطبيق على مجموعة شاملة من الأسئلة النظرية والاختبارات العملية التي تجعله أداة لا تقدر بثمن لأي شخص يُحضر لاختبار قيادة السيارة، إذ يضم التطبيق أكثر من 600 سؤال واختبارات تحاكي الاختبارات الفعلية، مما يؤهلك لاجتياز الاختبار بسهولة.

يقدم لك هذا التطبيق وضعين مختلفين؛ الأول: هو وضع التعلم؛ إذ يتيح لك تعرّف الأسئلة، وفي حالة كانت الإجابة خطأ عن أي سؤال سوف تظهر لك نافذة منبثقة تشرح الإجابة بالتفصيل، بحيث تتعلم وتتحسن في كل خطوة. والثاني هو وضع الاختبار: فهو يشبه الاختبار الفعلي مع حد زمني ولا تظهر أي إجابات، وعلاوة على ذلك؛ إذا بدأت الاختبار فلن تتمكن من إيقافه قبل انتهائه.

كما يتميز التطبيق بأنه يقدم لك اختبارًا يتكون تلقائيًا من الأسئلة التي لم تنجح فيها خلال المحاولات السابقة؛ للحصول على أفضل النتائج ولتعزيز ثقتك قبل اختبار القيادة الفعلي. كما أن التطبيق مصمم للعمل في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، لذلك يمكنك استخدامه متى سمح جدولك في أي وقت وفي أي مكان للتدريب.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد في متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

2- تطبيق DMV Practice Test:

يختلف تطبيق (DMV Practice Test) قليلاً عن التطبيقات الأخرى في القائمة، لأنه يقدم لك اختبارات لحظية مباشرة، بالإضافة إلى الاختبارات التدريبية والشروحات، وكل ما عليك فعله هو إدخال التاريخ الذي ستخوض فيه الاختبار، ويؤدي ذلك إلى إنشاء اختبارات مختلفة يمكنك تجربتها كل يوم.

يتضمن كل اختبار 25 سؤالاً يجب اجتياز 20 سؤالًا منها للنجاح، وقد صُممت الاختبارات الأولية لتكون مباشرة نسبيًا، بينما يزداد التعقيد مع تقدم الاختبارات.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد في متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

3- تطبيق Driver Start:

إذا كنت تستمتع بالتعلم باستخدام البطاقات التعليمية (Flash cards)؛ فتطبيق (Driver Start) هو أفضل خيار يناسبك في هذه القائمة، إذ يضم اختبارات تدريب متعددة مصممة لتوفر لك فهمًا شاملاً لما يمكن توقعه في يوم اختبار القيادة، كما يحتوي أيضًا على ما يقرب من 600 بطاقة تعليمية تساعدك في فهم القواعد.

وإذا كنت تريد اختبار معلوماتك؛ يمكنك اختيار (Marathon test) وهو اختبار يجمع أسئلة من جميع الفئات، حتى تتمكن من ممارسة كل شيء في مكان واحد. ويتميز التطبيق بأنه يعمل في وضع عدم الاتصال، مما يتيح لك التعلم والممارسة في أي وقت وأي مكان، ومن ثَمّ توفير الوقت وزيادة فرصك في اجتياز الاختبار بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك؛ يتيح لك التطبيق تتبع تقدمك من خلال إحصائيات مفصلة توضح إجاباتك الصحيحة وغير الصحيحة لكل اختبار تحاول القيام به، وتُصنف هذه الإحصائيات للحصول على رؤية أفضل حول المجالات التي تتفوق فيها، وأين تحتاج إلى تحسين.

التطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد في متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد في آب ستور.

4- تطبيق Zutobi: DMV Practice Test:

صُمم تطبيق (Zutobi: DMV Practice Test) بأسلوب اللعبة حيث تحتاج إلى اجتياز المستويات لترى تقدمك، مما يتيح لك التدرّب بحماس، كما يضم التطبيق أكثر من 550 سؤالًا مطابقًا لاختبار قيادة السيارة الحقيقي.

يقدم لك هذا التطبيق إجابات وتفسيرات لجميع أسئلة اختبار الممارسة حتى تتمكن من معرفة الإجابات الصحيحة، كما يقدم لك المئات من الصور والرسوم التوضيحية لمساعدتك على فهم قواعد الطريق، وإشارات المرور، ومواقف حركة المرور الواقعية مما يتيح لك التعلم بسرعة وكفاءة.

وتتيح لك ميزة الإحصائيات المفصلة تتبع تقدمك بسهولة، إذ يمكنك رؤية نتائج أي اختبار بسرعة حتى تتمكن من تحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين.