شريط الأخبار
مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام البنك الدولي يمدد العمل بمشروع استكشاف الزراعة عالية القيمة ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب زيت زيتون مغشوش في الأسواق.. والمعاصر: احموا المنتج المحلي هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟ الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي وزير التربية والتعليم ينعى الطالب الجيزاوي وفيات الخميس 28/ 3/ 2024 طلب جيد على الدينار في شركات الصرافة

بوتين يزور ماريوبول بعد زيارة القرم

بوتين يزور ماريوبول بعد زيارة القرم

القلعة نيوز : قالت وسائل إعلام روسية رسمية، الأحد، إن الرئيس فلاديمير بوتين قام بزيارة مفاجئة لماريوبول، وهي ما من شأنها أن تكون أول زيارة له إلى المناطق التي ضمتها روسيا في إقليم دونباس الأوكراني منذ بدء الحرب.
تأتي الزيارة بعد أن سافر بوتين إلى شبه جزيرة القرم السبت في زيارة غير معلنة للاحتفال بالذكرى التاسعة لضم روسيا لشبه الجزيرة من أوكرانيا، وبعد يومين فقط من إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه.
كانت ماريوبول، التي سقطت في يد روسيا في أيار بعد واحدة من أطول المعارك وأكثرها دموية، أول انتصار كبير لروسيا بعد أن فشلت في الاستيلاء على كييف، وركزت بدلا من ذلك على جنوب شرق أوكرانيا.
ونقلت وكالات أنباء روسية عن الكرملين أن بوتين سافر إلى ماريوبول بطائرة هليكوبتر.
وهذه أقرب نقطة من الخطوط الأمامية للحرب يزورها بوتين منذ بدء الحرب قبل أكثر من عام.
وتحرك بوتين وهو يقود سيارة في عدة مناطق بالمدينة، مع التوقف والتحدث إلى السكان.
وكانت ماريوبول الواقعة على بحر آزوف قد تحولت إلى بقعة مشتعلة بعد أسابيع من القتال.
وقالت منظمة الأمن والتعاون وأوروبا إن قصف روسيا المبكر لمستشفى للولادة في ماريوبول كان جريمة حرب.
وأصدرت المحكمة الجنائية الدولية الجمعة مذكرة اعتقال بحق بوتين، متهمة إياه بارتكاب جريمة حرب بترحيل مئات الأطفال دون سند قانوني من أوكرانيا إلى روسيا، وهي خطوة ذات رمزية كبيرة تزيد من عزلة الرئيس الروسي.
وبينما قام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بعدد من الرحلات إلى ساحة المعركة لرفع الروح المعنوية لقواته والتحدث عن استراتيجيته، ظل بوتين إلى حد كبير داخل الكرملين أثناء إدارته لما تسميها روسيا "عمليتها العسكرية الخاصة" في أوكرانيا.
وقالت كييف وحلفاؤها إن الهجوم على أوكرانيا، وهو في شهره الثالث عشر الآن، هو استيلاء استعماري على الأرض قتل الآلاف وشرد الملايين في أوكرانيا.
وذكرت وسائل إعلام روسية، أن بوتين زار عائلة في منزلها بحي نيفسكي في ماريوبول، وهو حي سكني جديد بناه الجيش الروسي هناك.
وتقع ماريوبول في دونيتسك، وهي إحدى المناطق الأربع التي تحرك بوتين لضمها في أيلول.
ونددت كييف وحلفاؤها الغربيون بهذه الخطوة ووصفوها بأنها غير قانونية، حيث تشكل دونيتسك، إلى جانب لوغانسك، غالبية الجزء الصناعي في دونباس من أوكرانيا الذي شهد أكبر معركة في أوروبا منذ عشرات السنين.
وذكرت وسائل إعلام روسية الأحد أن بوتين التقى أيضا بالقيادة العليا لعمليته العسكرية في أوكرانيا، بما في ذلك رئيس الأركان العامة فاليري جيراسيموف المسؤول عن حرب موسكو في أوكرانيا.
رويترز