شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

4 مرشحين لرئاسة بلدية باب عمّان حتى صباح الأحد ولا تمديد لفترة الترشح

4 مرشحين لرئاسة بلدية باب عمّان حتى صباح الأحد ولا تمديد لفترة الترشح
القلعة نيوز: قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخابات محمد خير الرواشدة، إن عدد المترشحين لرئاسة بلدية باب عمان 4 أشخاص حتى صباح الأحد بدون وجود نساء مترشحات حتى اللحظة.

وأضاف، أنه لا يوجد فترة تمديد للترشح، مؤكداً إغلاق باب الترشح مع انتهاء دوام الأحد..

وأشار الرواشدة، إلى أنه بعد انتهاء فترة الترشح ترفع الطلبات إلى مجلس المفوضين للبت فيها ومن بعدها يتم إعلان أسماء المرشحين على الموقع الإلكتروني.

ويبلغ عدد الذين يحق لهم الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلدية 9 آلاف ناخب وناخبة.

وتأتي انتخابات رئاسة بلدية باب عمّان بعد وفاة رئيسها بحادث تصادم خلال توجهه لحضور ورشة عمل في محافظة السلط، مطلع العام الحالي.

وتنص المادة 49 من قانون الإدارة المحلية رقم 22 لسنة 2021 على أنه "إذا توفي رئيس البلدية أو عضو المجلس البلدي يُبلغ ذلك للهيئة وللوزير والحاكم الإداري وينشر إعلان الوفاة في الجريدة الرسمية"، كما نصت الفقرة أ من المادة 50 "إذا شغر مركز رئيس البلدية لأي سبب يقوم نائب الرئيس بمهامه لمدة أقصاها 4 أشهر يتم خلالها انتخاب رئيس جديد للمدة المتبقية للرئيس السابق إلا إذا كانت تلك المدة لا تزيد على سنة إذ يستمر نائب الرئيس في القيام بمهام رئيس البلدية لنهاية المدة المقررة، وفي هذه الحالة يتم انتخاب نائب للرئيس للمدة المتبقية".