شريط الأخبار
صندوق النقد: خفض دين الأردن يتطلب الحفاظ على الاستقرار المالي عبر الإصلاحات صندوق النقد: خفض دين الأردن يتطلب الحفاظ على الاستقرار المالي عبر الإصلاحات الصفدي: يجب أن تنتهي أعمال إسرائيل وإيران الانتقامية شاهد بالفيديو : صحفي من داخل اصفهان : 3 مسّيرات انتحارية اطلقها عملاء اسرائيل في ايران ترافقت مع قصف صاروخي اسرائيل أبلغت واشنطن بضرب ايران.. وسماع دوي انفجارات في السويداء ودرعا وبغداد وبابل مسؤول امر يكي :اسرائيل نفذت هجومها ولكن الهدف ليس نوويا ماهوالدور الامريكي في الضربات الصاروخيه على ايران وسور يا والعر اق .. وماذا يقال حول ذلك ؟ كلمة وزير الخارجية الصفدي يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة وزير الخارجية يطالب بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي لنظيره الإيراني: لن نسمح أن يكون الأردن ساحة للمعركة بين إيران "واسرائيل" رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي وفاة «أبوالسباع» أشهر موزّع للمشروبات الساخنة في المدينة المنورة عضو مجلس محافظة العاصمة الاستاذ منور المناصير زيارة وزير الأشغال لبعض مناطق لواء وادي السير لن تسمن ولن تغني من جوع عاجل : الدكتور البطاينة يخالف و يرد على الدكتور نوفان العجارمة حول فصل النائب الحزبي... تفاصيل الأردن يدين تدنيس قيادات متطرفة باحات الأقصى الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة المتوقع ازدياد تأثيرها الإفراج اليوم الخميس عن 13 موقوفا على خلفية تظاهرات الرابيه

4 مرشحين لرئاسة بلدية باب عمّان حتى صباح الأحد ولا تمديد لفترة الترشح

4 مرشحين لرئاسة بلدية باب عمّان حتى صباح الأحد ولا تمديد لفترة الترشح
القلعة نيوز: قال الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخابات محمد خير الرواشدة، إن عدد المترشحين لرئاسة بلدية باب عمان 4 أشخاص حتى صباح الأحد بدون وجود نساء مترشحات حتى اللحظة.

وأضاف، أنه لا يوجد فترة تمديد للترشح، مؤكداً إغلاق باب الترشح مع انتهاء دوام الأحد..

وأشار الرواشدة، إلى أنه بعد انتهاء فترة الترشح ترفع الطلبات إلى مجلس المفوضين للبت فيها ومن بعدها يتم إعلان أسماء المرشحين على الموقع الإلكتروني.

ويبلغ عدد الذين يحق لهم الاقتراع لاختيار رئيس جديد للبلدية 9 آلاف ناخب وناخبة.

وتأتي انتخابات رئاسة بلدية باب عمّان بعد وفاة رئيسها بحادث تصادم خلال توجهه لحضور ورشة عمل في محافظة السلط، مطلع العام الحالي.

وتنص المادة 49 من قانون الإدارة المحلية رقم 22 لسنة 2021 على أنه "إذا توفي رئيس البلدية أو عضو المجلس البلدي يُبلغ ذلك للهيئة وللوزير والحاكم الإداري وينشر إعلان الوفاة في الجريدة الرسمية"، كما نصت الفقرة أ من المادة 50 "إذا شغر مركز رئيس البلدية لأي سبب يقوم نائب الرئيس بمهامه لمدة أقصاها 4 أشهر يتم خلالها انتخاب رئيس جديد للمدة المتبقية للرئيس السابق إلا إذا كانت تلك المدة لا تزيد على سنة إذ يستمر نائب الرئيس في القيام بمهام رئيس البلدية لنهاية المدة المقررة، وفي هذه الحالة يتم انتخاب نائب للرئيس للمدة المتبقية".