شريط الأخبار
المكتبة الوطنية تكرم القلعة نيوز و الزميل الحجايا .. الصرايرة رئيساً لمجلس أمناء الجمعية الأردنية للثقافة الرياضية 20 مليار دينار قيمة الأوراق المالية المسجلة بمركز الإيداع نهاية شباط "خارجية فلسطين": اليمين الإسرائيلي يتعمد تفجير الأوضاع في الضفة منتخب الطاولة البارالمبي يشارك في بطولة إيطاليا الدولية المفتوحة بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض السفير الفرنسي: وقف إطلاق النار في غزة أولوية بالنسبة لباريس منتخب الناشئين لكرة اليد يحل بالمجموعة الرابعة في البطولة الآسيوية الحجايا يسلم رئيس المحكمة الدستورية المحادين نسخة من كتاب .. ولي العهد الأمير الحسين ، مستقبل شعب وأمل أمة الذي اصدرتة القلعة نيوز ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود (صور) الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء (اسماء) الفلسطينيون رسميا وشعبيا يثمّنون عاليا الدور الأغاثي المتميز لجلالة الملك وقواتنا المسلحه في دعمهم .. ويؤكدون" إنزالات الجيش العربي الجوية بلسم لجراحات كل الفلسطينين خاصة الغزيين"( مقابلات ) مؤسسة ولي العهد: التحاق 4 طلاب جدد بالبرنامج التدريبي في إيرباص العالمية إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا رسمياً.. الحكومة تحدد ساعات الدوام في رمضان

"مالية النواب" تناقش المُخالفات المُتعلقة بوزارة الخارجية

مالية النواب تناقش المُخالفات المُتعلقة بوزارة الخارجية

القلعة نيوز:ناقشت اللجنة المالية النيابية الاستيضاحات والمخالفات المتعلقة بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين ودائرة الشؤون الفلسطينية، وذلك في إطار مناقشتها لتقارير ديوان المحاسبة للأعوام 2018 و2019 و2020 و2021.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الاثنين، برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، وحضور امين عام وزارة الخارجية الدكتور حسين العبداللات، ومديرعام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان، ورئيس ديوان المحاسبة بالوكالة إبراهيم المجالي، ومدير التقارير في ديوان المحاسبة فوزان الوريكات وعدد من المعنيين في "الخارجية".

وقال السليحات إن الاستيضاحات التي جرى مناقشتها اليوم تمحورت حول حسابات السكن الوظيفي، والنفقات، والفحص الفجائي على دور الاستلام والتسليم للسلفة الدائمة للملحقين بالسفارات، والملحقين الفنيين لدى السفارات الخارجية، وقيود وسجلات دائرة الشؤون الفلسطينية للفترة (2019-2020).

وأشار السليحات الى ان اللجنة اوصت باسترداد الأموال المصروفة دون وجه حق ومتابعة تنفيذ توصيات اللجان المشكلة من الوزارة وديوان والمحاسبة وتصويب الملاحظات والمخالفات حسب الأصول والعمل على اغلاق جميع الاستيضاحات.

من جهتهم، استفسر النواب: عمر النبر وأحمد القطاونة وأسماء الرواحنة ورمزي العجارمة، حول الاستيضاحات والمخالفات الواردة، داعين إلى ضرورة تصويب المخالفات وإغلاقها بأسرع وقت ممكن وعدم التهاون في أي مخالفة واردة في التقرير.

بدوره، أجاب العبداللات على جميع الاستيضاحات الواردة في التقرير، موضحاً انه تم تصويب المخالفات الواردة في التقارير ديوان المحاسبة والتي تعود للأعوام 2018 - 2021، لافتاً الى ان هناك تعاونا مستمراً ما بين الوزارة و ديوان المحاسبة.

فيما أوضح خرفان حول قيود وسجلات دائرة الشؤون الفلسطينية المتعلقة بالشؤون المالية والشؤون الإدارية، قائلًا إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة وتصويب تلك المخالفات.