شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

عمان الأهلية ضمن أفضل 240 جامعة عالمية في تخصصات الآداب والتصميم حسب تصنيف كيو أس العالمي 2023

عمان الأهلية ضمن أفضل 240 جامعة عالمية في تخصصات الآداب والتصميم حسب تصنيف كيو أس العالمي 2023

القلعة نيوز: حققت جامعة عمان الأهلية تقدماً جديداً في تصنيف كيو أس العالمي من خلال تصنيفها كواحدة من أفضل الجامعات في العالم ضمن تخصصات الآداب والتصميم، بدخولها في تصنيف QS Subject 2023 لأول مرة، حيث تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل 201-240 جامعة في مجالات الآداب والتصميم.
وأكّد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان، أن هذا الانجاز يعد مؤشراً عالمياً على جودة المخرجات الأكاديمية لبرامج الجامعة عامة وفي هذه التخصصات خاصة، وهذا يأتي ترجمة لجهود الجامعة وخطتها الاستراتيجية في تعزيز التميز الأكاديمي للجامعة التي تحظى بسمعة أكاديمية مميزة على الصعيدين المحلي والعالمي.
من جهته صرح نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود أن الجامعة وبالتعاون مع كافة الكليات تعمل على تحقيق أعلى المعايير الدولية لضمان الجودة من خلال حصولها على الاعتماد الدولي البرامجي في مختلف البرامج وتحقيقها للتنصنيفات البرامجية النوعية.
هذا وأوضح الدكتور السعود أن تصنيف QS Subject Rankings يقوم على تصنيف أفضل الجامعات العالمية ضمن مجموعة من التخصصات من خلال تقييمها بناء على مجموعة من المعايير منها السمعة الأكاديمية Academic Reputation ، والسمعة لدى ارباب العمل Employer Reputation، ونسبة الاستشهاد لعدد الأوراق البحثية، و H-index (معامل التأثير)، والتعاون الدولي في البحث العلمي.
وأضاف السعود أن جهود الزملاء أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والدعم المتواصل من هيئة المديرين ورئاسة الجامعة أثمرت عن حصول مختلف الكليات والبرامج على أرقى الإعتمادات الدولية، فقد حصلت كلية الصيدلة على الاعتماد الدولي الأميركي ACPE، و برنامج الشبكات في كلية تقنية المعلومات على الاعتماد الدولي ABET، وبرامج كلية الهندسة كافة على الاعتماد الدولي ABET، وبرامج اللغة الانجليزية على الاعتماد الدولي البريطاني ASIC، فيما شارفت كلية الأعمال على تحقيق معايير الاعتماد الدولي AACSB، وكذلك كلية التمريض على تحقيق معايير الاعتماد الدولي ACEN، وكلية العمارة والتصميم على تحقيق معايير الاعتماد الدولي NASAD .
يذكر أن كلية الآداب والعلوم تضم تخصصات البكالوريوس في اللغة الانجليزية وادابها، وتخصص اللغة الانجليزية والترجمة، وتخصص علم النفس السريري، وبرنامجي الماجستير في علم النفس الاكلينيكي، واللغة الانجليزية وادابها.
أما كلية العمارة والتصميم فتضم تخصصات البكالوريوس في هندسة العمارة، وتخصص التصميم الداخلي، وتخصص التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي، وتخصص الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي، بالاضافة لبرنامج الماجستير في التصميم الداخلي.