شريط الأخبار
ابو صعيليك: نسب النمو الاقتصادي ما زالت إيجابية الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي قطار التطبيع التركي مع سوريا نحو مساره مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور الخارجية اليمنية تأسف لفشل مجلس الأمن بمنح فلسطين العضوية انطلاق بطولة غرب آسيا لتنس الناشئين والناشئات "غوغل" تطرد مزيدا من الموظفين عارضوا التعاقد مع الاحتلال الإسرائيلي خبير عسكري لبناني يقول ان حرب غزة حطمت نظرية الردع الإسرائيلية للأبد تحديد مواعيد مباريات مؤجلة من بطولة كأس الأردن آسيا أكثر المناطق تضرراً من الكوارث المناخية العام الماضي مسؤول اوروبي يؤكد :: الدمار الذي لحق بغزة يفوق ما تعرضت له ألمانيا خلال الحرب العالميةالثانية حضور أردني مميز في حفل تكريم الإتحاد العربي للثقافة الرياضية في المباحثات الرسميه الاردنيه الكويتيه : اتفاق كامل بين جلالة الملك وسمو الآمير مشعل في جميع القضايا مدارالبحث الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي امير دولة الكويت .. وعمان استقبلته بصور سمو ه ويافطات الترحيب والاعلام الكويتيه تقارير ترجح: جيش الاحتلال سيشهد سلسلة استقالات جديدة أردوغان: نتنياهو هتلر العصر وزير التربية يستعرض خطط المسارات التعليمية وتطوير الثانوية العامة المبيضين: زيارات الملك للمحافظات والبوادي للتأكيد على المنجزات باليوبيل الفضي الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل البوليفارد يؤكد على دوره المجتمعي الفاعل في ختام حملته الخيرية والإنسانية خلال موسم رمضان 2024

بريطانيا.. اعتقال سوداني اشتباها بإضرامه النار بأحد المصلين

بريطانيا.. اعتقال سوداني اشتباها بإضرامه النار بأحد المصلين
القلعة نيوز - يوم الاثنين الماضي، خرج الباكستاني Mohammed Rayaz من مسجد أدى فيه الصلاة بمنطقة Edgbaston المقيم فيها منذ زمن طويل بمدينة برمنغهام البريطانية، وعاد مشيا إلى بيته القريب، فاستوقفه مار مثله على الرصيف، وسأله عما إذا كان يتحدث اللغة العربية.

أجابه رياز، البالغ 70 عاما، أنه يتكلم الغوجاراتية والأردية فقط. إلا أن السائل فاجأه بما لم يكن يحتسب: رشّه بمادة غير معروفة، وأشعل فيه النار، ثم لاذ فرارا من المكان، وتركه يصرخ ويتلوى من الألم بعتمة الليل، فسمع ابنه استغاثاته وأسرع إليه مع أفراد من العائلة، اهتموا بأمره واتصلوا بالشرطة، وطلبوا سيارة إسعاف نقلته إلى مستشفى، وجد أطباؤه أن الحروق شملت ذراعيه وصدره ووجهه، ويصعب عليه فتح عينيه بسبب التورم "إلا أن حياته غير مهددة"، بحسب أحدث تقرير طبي عنه مساء أمس الأربعاء.

وفي اليوم التالي، أي الثلاثاء، اعتقلت الشرطة مشتبها به، ورد عنه بوسائل إعلام محلية، أنه "سوداني الجنسية" حاصره المصلون عندما وصل لأداء الصلاة في المسجد الذي اعتاد على ارتياده منذ أواخر فبراير الماضي، ووجدوه شبيها جدا بمن صورته كاميرا للمراقبة العامة بالشارع، يتحدث إلى الباكستاني ثم يشعل بجاكيتته النار، وهو فيديو عرضته "العربية.نت" ضمن خبر نشرته أمس الأربعاء عما حدث، وتعيد عرضه ثانية أعلاه.

والجديد عن المحروق الباكستاني أنه مدير مدرسة متقاعد، وموصوف من سكان المنطقة بأنه "واحد من أعمدة المجتمع" فيها، وأنه كان يعمل في مزرعة لتربية الدجاج قبل تقاعده، وبأنه "محترم وهادئ إلى أقصى حد. لا مشاكل له مع أحد. معتدل التدين، يظهر 5 مرات في المسجد كل يوم" وأن الشرطة ربطت الهجوم عليه بحادث مماثل في حي Ealing السكني بلندن، حيث تم إضرام النار بمصل عمره 82 عاما في 27 فبراير الماضي.