شريط الأخبار
الحجايا يسلم رئيس المحكمة الدستورية المحادين نسخة من كتاب .. ولي العهد الأمير الحسين ، مستقبل شعب وأمل أمة الذي اصدرتة القلعة نيوز ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود (صور) الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء (اسماء) الفلسطينيون رسميا وشعبيا يثمّنون عاليا الدور الأغاثي المتميز لجلالة الملك وقواتنا المسلحه في دعمهم .. ويؤكدون" إنزالات الجيش العربي الجوية بلسم لجراحات كل الفلسطينين خاصة الغزيين"( مقابلات ) مؤسسة ولي العهد: التحاق 4 طلاب جدد بالبرنامج التدريبي في إيرباص العالمية إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا رسمياً.. الحكومة تحدد ساعات الدوام في رمضان نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل في واشنطن بمقاطعة زيارة غانتس لأميركا «حماس»: اتفاق الهدنة ممكن خلال «24 أو 48 ساعة» إذا تجاوبت إسرائيل مع مطالبنا وزير الأوقاف: صندوق الزكاة يحقق التكافل المجتمعي حجب 17 تطبيق نقل غير مرخص في الأردن الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي وزارة التنمية تقرر حلّ 25 جمعية خيرية (أسماء) رئيس الوزراء يلتقي وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي رئيس النَّيابة العامة: الاتجار بالبشر الأوسع انتشارًا وأخطر الجرائم العابرة للحدود

توصية باسترداد الأموال المصروفة دون وجه حق في صندوق توفير البريد

توصية باسترداد الأموال المصروفة دون وجه حق في صندوق توفير البريد
القلعة نيوز - ناقشت اللجنة المالية النيابية الاستيضاحات والمُخالفات المُتعلقة بوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والدوائر التابعة لها، ضمن مُناقشتها لتقارير ديوان المُحاسبة للأعوام، 2018 و2019 و2020 و2021.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، وحضور أمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة سميرة الزعبي، ورئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بسام السرحان، ورئيس ديوان المحاسبة بالوكالة إبراهيم المجالي، ومدير التقارير في ديوان المحاسبة فوزان الوريكات.

وقال السليحات إن اللجنة ناقشت الاستيضاحات المُتعلقة بـ"الاقتصاد الرقمي"، وصندوق توفير البريد، وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ومركز تكنولوجيا المعلومات، والتي تركزت حول حساب الموجودات والمطلوبات، وحقوق الملكية لصندوق توفير البريد، وحساب الذمم، والاتفاقية الموقعة بين صندوق توفير البريد وشركة البريد الأردني، وموجودات مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني، بعد دمجه ضمن هيكل الوزارة التنظيمي.

كما تركزت على ملف الأبراج والهوائيات والمحطات الراديوية، وملف موظف تم تعيينه في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بموجب عقد شامل لجميع العلاوات على الرغم من أنه يُشغل منصب عضو مجلس إدارة في إحدى الشركات، حيث بلغ مجموع المزايا والمكافآت وبدل التنقلات التي تقاضاها خلال الأعوام التي عمل بها بصفته ممثل مجلس إدارة في الشركة للفترة (2016 – 2020)، حوالي 40500 دينار قبل خصم الضريبة وفقاً لما هو مثبت في التقارير السنوية للشركة.

وأضاف السليحات أن اللجنة أوصت بمُتابعة تحصيل واسترداد الأموال المصروفة دون وجه حق، وتحصيل الذمم المُستحقة لصندوق توفير البريد، وإعطاء مُهلة شهر لتأمين المبالغ التي تم التلاعب بها، وتعديل الاتفاقية الموقعة بين صندوق توفير البريد وشركة البريد الأردني.

كما أوصت اللجنة بمُتابعة حصر موجودات مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بعد دمجه ضمن الهيكل التنظيمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وتصويب الموضوع حسب الأصول.

وأوصت اللجنة بهذا الخصوص باسترداد جميع المبالغ التي تقاضاها الموظف خارج أوقات الدوام الرسمي حسب الأصول.

من جهته، استفسر النواب: أحمد القطاونة، علي الطراونة، سليمان أبو يحيى، أسماء الرواحنة، وناجح العدوان، خلال الاجتماع الذي ترأس جانباً منه النائب عمر النبر، حول الاستيضاحات الواردة بالتقرير، مؤكدين أهمية تصويب المخالفات وإغلاقها بشكل نهائي.

بدورهما، أجاب السرحان والزعبي على جميع الاستيضاحات الواردة في التقرير، مؤكدين الحرص على معالجتها واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الأصول.

(بترا)