شريط الأخبار
الفتاة السعودية.. تبهر العالم بابتكاراتها العلمية "الاقتصاد الرقمي" تحجب 24 تطبيقا غير مرخصة لنقل الركاب قتيل وجرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان مسيرات في العاصمة والمحافظات تطالب بوقف الحرب على غزة وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن جاء بعد جهود حثيثة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا

منخفض عميق.. بَرَد وأمطار غزيرة ورياح قطبية قريبا في الأردن (تفاصيل)

منخفض عميق.. بَرَد وأمطار غزيرة ورياح قطبية قريبا في الأردن (تفاصيل)
القلعة نيوز- رحل المنخفض الجوي إلى الشرق باتجاه العراق حاليا حاملا معه سحبا وأمطارا وحالة عدم استقرار جوي هناك.
يذكر أن خلال 24 ساعة الماضية تعرضت أجزاء من المملكة لهطولات رعدية غزيرة سببت سيول محلية في كل من محافظات المفرق والطفيلة وأجزاء أخرى
حاليا الأمطار تتركز على حوض شمال الخليج العربي وأجزاء عدة من العراق وشرق سوريا وغرب إيران وشرق السعودية بعد ليلة ممطرة على أجزاء عدة من غرب وشمال السعودية وشرق الأردن
كما يتوقع أن تمتد الجبهة الممطرة غير المستقرة جنوبا إلى قطر والبحرين والإمارات والربع الخالي وشمال سلطنة عمان خلال 24 ساعة القادمة بإذن الله، وفق منصة "مينا ويذر".
وتشتد الحالة مجددا وبشكل كبير غدا على الإمارات وعموم السلطنة مع تحذيرات من خطر السيول وجريان الأودية بأغلب المناطق وكذلك يحذر هناك من شدة العواصف الرعدية ومن خطر الرياح الهابطة أثناء تأثير السحب الركامية وما ينتج عنها من عواصف رملية، ولاحقا تمتد حالة عدم الاستقرار الجوي إلى اليمن وتتجدد جنوب السعودية.
أما بالنسبة لدول شرق المتوسط ومنها الأردن، تستقر الأجواء تدريجيا خلال اليومين القادمين مع أجواء باردة نسبيا بشكل عام وترتفع درجات الحرارة الأربعاء.
منخفض جوي عميق
ومن المتوقع أن يؤثر منخفض جوي عميق على تركيا نهاية الأسبوع ويسبب موجة برد على بلاد الشام وفرص مطرية على السواحل وشمال غرب سوريا، فيما تنخفض درجات بشكل ملموس ببقية المناطق وأجواء باردة نسبيا إلى باردة عموما.
من جهته، توقع مركز "وسم" اندفاع رياح قطبية باردة جدا نحو المملكة ابتداء من مساء الأربعاء وتقترب الحرارة من الصفر المئوي بشكل غير موسمي في الجبال العالية مع تساقط زخات المطر المتفرقة والممزوجة بالبَرَد في شمال ووسط المملكة.
ويتوقع استمرار تتابع الحالات الجوية الممطرة لعدة أسابيع والتي تكون غزيرة وقوية في العديد من الفترات.