شريط الأخبار
عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر "جيش" الاحتلال يقرّ بإصابة 15 جندياً خلال الساعات الـ24 الماضية الملك يلتقي أمين عام الأمم المتحدة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية شاهد بالفيديو : كلمة الملك عبد الله الثاني في قمة المنامة : جلالته يؤكد على وقف الحرب وانهاء الصراع

التوت البري يحمي من تكرار التهاب المسالك البولية

التوت البري يحمي من تكرار التهاب المسالك البولية
القلعة نيوز- أشارت أدلة طبية جديدة إلى أن تناول منتجات التوت البري كالعصائر والمكملات وسيلة فعّالة للوقاية من التهابات المسالك البولية قبل أن تبدأ، خاصة لدى النساء كونهن الأكثر إصابة بهذه الالتهابات.

ووجدت الدراسة التي أجريت في جامعة فليندرز الأسترالية المتخصصة في البحث العلمي، أن عصير التوت البري ومكملاته تقلل من خطر تكرار عدوى المسالك البولية عند النساء بأكثر من الربع، وعند الأطفال بأكثر من النصف، وبالنسبة للمعرضين للإصابة بهذا الالتهاب بعد التدخلات الطبية بنسبة 53%.

ووفق موقع "ساينس دايلي"، اعتمدت الباحثون على مراجعة 42 تجربة و50 دراسة سابقة للوصول إلى هذه النتائج، والتي أكّدت فاعلية مكملات وأقراص التوت البري في منع تكرار العدوى.

وعلى الرغم من أن علاج التهاب المسالك البولية سهل بالمضادات الحيوية، وأحياناً ينجح من جرعة واحدة، إلا أن تكرار العدوى شائع، ما يشكل مخاطر.

وقالت الدكتورة جاكلين ستيفنز الباحثة المشاركة: "إذا استمر التهاب المسالك البولية دون علاج، قد ينتقل إلى الكلى ويسبب الألم والمزيد من المضاعفات، لذا فإن الوقاية هي الطريقة الأكثر فعالية لتقليل المخاطر".

وتشير تقارير طبية إلى أن ثلث النساء تصبن بالتهاب المسالك البولية مرة واحدة في الحياة على الأقل.