شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

بالصور:مؤتمر السلامة المهنية الأول يختتم اعماله في العاصمة عمّان

بالصور:مؤتمر السلامة المهنية الأول يختتم اعماله في العاصمة عمّان

القلعة نيوز:

القلعة نيوز - لما شطارة
إختتمت أعمال مؤتمر السلامة المهنية الأول ، في العاصمة الأردنية عمان بفندق اللاند مارك و الذي عقدته النقابة العامة للعاملين في الكهرباء ، بالتعاون مع شركة "الهندسية الدولية للإستشارات وتدريب السلامة والصحة المهنية والبيئة" تحت عنوان ، "السلامة والصحة المهنية في أنظمة وعمليات الطاقة الكهربائية"
وبمشاركة عدد من الشركات العاملة في قطاع الكهرباء وجهات حكومية ونقابية واسعة وخبراء في مجال السلامة والصحة المهنية في الكهرباء ، وخبراء في قطاع الطاقة ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة ورؤساء النقابات العمالية
والذي استمرت اعماله على مدار يومين ،
بهدف تمكين العاملين على الحفاظ على إستدامة عمل آمن وتحديد الفجوات والمعوقات التي يواجهها العاملون في ظل التغير المناخي وانتقال الطاقة وتسليط الضوء على القيادة والكفاءة في أنظمة وعمليات السلامة في القطاع ورفع مستوى السلامة والصحة المهنية في الشركات العاملة وزيادة فرص العاملين في الشركات في التحصيل المعرفي والتكنولوجي لنظم منع وتلافي الخسائر وتحقيق المزيد من التكامل في تطبيق معايير ونظم السلامة السلوكية في عمليات الطاقة الكهربائية حفاظاً على المقدرات الإقتصادية.

وقال رئيس النقابة فخري العجارمة ، إن المؤتمر هو الأول من نوعه من حيث الموضوع الذي يتناوله ، والمحاور التي يناقشها ضمن جلسات متعددة يشارك بها خبراء وأصحاب اختصاص وجميعها تركز على السلامة المهنية للعاملين في قطاع الكهرباء وتوفير الحماية اللازمة لهم أثناء القيام بأعمالهم وتأدية مهامهم.

وأشار العجارمة ، الى أن هدف المؤتمر الأساسي هو تعزيز معايير السلامة المهنية ضمن بيئة العمال للعاملين بالكهرباء وتعميق الفهم بالتداعيات والتأثيرات السلبية للتغير المناخي ضمن مفهوم الإنتقال العادل للعمال لتوفير الحماية اللازمة لهم .

وشدد على أهمية نتائج المؤتمر والمخرجات المتوقعة منه، معرباً عن أمله في أن تقدم رؤية واضحة أمام جميع الأطراف من حكومة ونقابة وإدارات الشركات العاملة، بهدف توفير بيئة عمل آمنة من شأنها أن تحمي سلامة العمال وتحافظ على صحتهم ولا تعرض حياتهم للخطر جراء حوادث العمل أو الأخطار المهنية التي يتعرضون لها.

وفي ختام المؤتمر تم تقديم توصيات وتسليمها للجهات المعنية من لجنة المؤتمر و تم تكريم الشريك الإستراتيجي الشركة الهندسية الدولية للإستشارات و التدريب بدرع .

وأقيم على هامش المؤتمر معرض للمعدات والأجهزة والأدوات ذات العلاقة بالسلامة المهنية في قطاع الكهرباء وعرض لقصص النجاح والحالات الدراسية التي كان لها دور في تحسين السلامة في بيئة العمل .