شريط الأخبار
كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح … زيارة فريق "المسيرين نحو النجاح" لدارات سمير شما للمسنين إلى كل من خرج متظاهراً لدعم حزب الله: أين الولاء؟ وأين الأولويات؟

مستشفى الجامعة الأردنية يحتفل باليوم العالمي لنظافة الأيدي

مستشفى الجامعة الأردنية يحتفل باليوم العالمي لنظافة الأيدي
القلعة نيوز- الاعلامي محمد الكعابنة

احتفالاً باليوم العالمي لنظافة الأيدي رعى مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور جمال ملحم، فعاليات حملة توعويّة لنظافة الأيدي، تحت شعار "لنسرع وتيرة العمل معاً"، نظمها مكتب السيطرة على العدوى.

ويأتي تنظيم هذا اليوم بمبادرة من منظّمة الصحة العالميّة لتسريع وتيرة العمل للوقاية من العدوى ومن مقاومة مضادات الميكروبات في الرعاية الصحية وبناء ثقافة من السلامة والجودة تُعطى فيها الأولوية القصوى لتحسين نظافة اليدين.

من جانبه أكد مدير مكتب السيطرة على العدوى الأستاذ الدكتور فارس البكري، في محاضرة له على هامش الحملة، على أهمية هذه الممارسة عارضاً فيديوهات طرق انتقال العدوى في مؤسسات الرعاية الصحية.

بدورها قالت اختصاصية السيطرة على العدوى غيداء حمارشة بأن أهمية دور الكوادر الصحية تكمن في كونهم أهم الشركاء مع المرضى في منع انتشار العدوى بالتوعية والتدريب المستمر على طريقة تنظيف الأيدي و في الأوقات المخصصة لذلك.

وتضمّنت الحملة تدريب الكوادر على الطريقة المثلى لاستخدام مطهر الأيدي الكحولي في نظافة الأيدي بالخطوات الصحيحة والوقت المناسب (اللحظات الخمس)، إذ تُعتبر نظافة الأيدي لدى كوادر المستشفيات من أهم طرق منع العدوى وأقلها تكلفة، ويتم هذا الإجراء إما بفرك الأيدي بمطهر الأيدي الكحولي المتواجد في أقرب نقطة للرعاية الصحية، أو غسل الأيدي بالماء والصابون.