شريط الأخبار
إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح …

عاجل: الأردن يقدم إحاطة حول الأزمة السورية للجامعة العربية

عاجل: الأردن يقدم إحاطة حول الأزمة السورية للجامعة العربية

القلعة نيوز – شارك الأردن، اليوم السبت، في اجتماع على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية تحضيراً لدورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري ستعقد، يوم غد الأحد، لمناقشة التطورات والتحركات العربية بشأن سوريا التي كان آخرها اجتماع عمّان.

ويأتي اجتماع المندوبين، الذي جاء بدعوة من الأردن والسعودية ومصر والعراق؛ لمناقشة تطورات الأزمة السورية، خصوصاً بعد التحركات الدبلوماسية التي شهدتها الساحة العربية، والجهود المبذولة في هذا الملف، وآخرها اجتماع عمّان في الأول من الشهر الحالي، بمشاركة وزراء خارجية الأردن والسعودية ومصر والعراق، وبحضور وزير الخارجية السوري.

وقدّم مندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة، خلال اجتماع اليوم، إحاطة لمجلس الجامعة عن مجريات الاجتماع الذي استضافته المملكة، وما نتج عنه من توافقات تضمنها بيان عمّان، الذي وقّع عليه وزراء خارجية الدول الأربعة.

وأكد وقوف المملكة الأردنية الهاشمية إلى جانب أشقائه وتمسكه دوماً بنهجه ورؤية قيادتها الهاشمية لتحقيق التضامن العربي وتعزيز حالة الوفاق بين الأشقاء العرب، خدمةً لقضايا الأمة ودفاعاً عن مصالحها وتعزيزاً لوحدتها.

وشدد العضايلة على أن الأردن بسياسته يؤكد دائماً على ضرورة المحافظة على العلاقات الأخويّة والترابط العربي- العربي بين جميع الدول العربية الأعضاء، بما يسهم بتدعيم أسس التضامن العربي والارتقاء بالعمل المشترك في إطار الجامعة العربية.