شريط الأخبار
رويترز تكشف اسرا ر طائرة الرئيس الايراني المتهالكه - صنعت قبل 45 عاما مفاجأة استخباريه :الحرس الثوري الايراني قاد عملية اسقاط طائرة رئيسي - تفاصيل - الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية

عقار جديد قيد التطوير لعلاج الاكتئاب والتوتر

عقار جديد قيد التطوير لعلاج الاكتئاب والتوتر

القلعة نيوز- أفاد باحثون من جامعة طوكيو للعلوم بأن مادة KNT-127 تقلل بسرعة وكفاءة من سمات الاكتئاب، إلى جانب أنها تساهم في خفض التوتر أيضاً.


ويوجد عدد محدود من الأدوية الفعّالة ذات الآثار الجانبية المحدودة في علاج الاكتئاب، كما أن الجسم يطوّر مقاومة لها، ما يجدد الحاجة إلى أدوية جديدة.

وقد أظهرت التجارب الأولية على الحيوانات التي نشرها موقع "ساينس دايلي"، أن مركّب KNT-127 قوي كمضاد للاكتئاب، وسريع العمل، وآثاره الجانبية قليلة.

ولاحظ فريق البحث أنه بعض تعريض الحيوانات للإجهاد والضغوط، أدى الإعطاء المطوّل لمادة KNT-127 إلى تحسن كبير في التفاعل الاجتماعي ومستويات هرمون الكورتيكوستيرون في الدم، الذي يُفرز تحت الضغط.

وعلى عكس مضادات الاكتئاب التقليدية، لم يؤثر KNT-127 على تكوين الخلايا العصبية حتى في ظل ظروف خالية من الإجهاد.

وقال الدكتور أكيوشي سايتوه الباحث الرئيسي: "نعتقد أن التأثير الإضافي المضاد للتوتر خلال فترة العلاج له أهمية إكلينيكية كبيرة". و"نتوقع أن التطوير السريري الناجح لهذا العقار سيوسع خيارات علاج الاكتئاب في المستقبل".

"لبنان24"