شريط الأخبار
معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية أردنيون يسمعون دوي انفجار .. وصاروخ لبناني يسقط شرق القدس ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

جمعية المصدرين: الأردن يمتلك فرصة سانحة لتنويع صادراته للسوق الكندية

جمعية المصدرين: الأردن يمتلك فرصة سانحة لتنويع صادراته للسوق الكندية

القلعة نيوز- أكد رئيس جمعية المصدرين الأردنيين أحمد الخضري، أن الأردن يملك فرصة كبيرة وسانحة لتنويع صادراته للسوق الكندية وتوسيع قاعدتها، وذلك بالاستناد على جودة منتجاته الصناعية وتنافسيتها العالية، إلى جانب استغلال اتفاقية التجارة الحرة التي تربط البلدين.

وقال الخضري، في بيان اليوم السبت، على هامش اختتام مشاركة شركات أردنية كبرى بمعرض سيال كندا، إن اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين الصديقين توفر فرصا كبيرة وحافزا لتنشيط التجارة وتعزيز فرص الاستثمار في المملكة.
ويرتبط الأردن مع كندا باتفاقية تجارة حرة هي الأولى التي توقعها كندا مع دولة عربية، وقعت عام 2009، ودخلت حيز التنفيذ في 2012.
وأضاف الخضري أن الجناح الأردني الذي شارك بالمعرض على مدى 3 أيام، شهد إقبالا من الزائرين للتعرف على منتجات الشركات الأردنية المشاركة، التي توزعت على قطاعات الحلويات العربية والبهارات والزعتر والمكسرات والقهوة.
وأشار إلى أن معرض سيال الذي تشارك به الجمعية بشكل دوري، مثل فرصة للشركات الأردنية للتعرف على شركاء تجاريين جدد على مستوى العالم وفتح أسواق جديدة وواعدة، لاسيما تلك التي يرتبط معها الأردن باتفاقيات تجارة حرة.
وأوضح أن "سيال الغذائي"، الذي أفيم في مدينة تورونتو، يعد من المعارض الدولية المهمة والمتخصصة في الصناعات الغذائية في شمال أميركا، مشيرا الى وجود مشاركة دولية كبيرة لعرض المنتجات الغذائية وصناعة الخدمات الغذائية.
ولفت إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمعية في سبيل مساعدة المصدرين الأردنيين لدخول السوق الكندية، من خلال تنظم المشاركة الأردنية بالمعارض التي تقام في كندا وعقد ورش العمل والجلسات الحوارية للتعريف بمتطلبات وفرص دخول المنتجات الوطنية إلى هذا السوق الواعد والهام دون أية معيقات ورسوم جمركية.
وأوضح أن الجمعية حريصة على فتح الأسواق أمام المنتجات الأردنية ورفع مستوى الصادرات والعمل على تشبيك الشركات الصناعية الأردنية بنظرائهم من مختلف دول العالم، مبينا أن السوق الكندية واعدة أمام المنتجات الأردنية وبوابة للدخول لأسواق الولايات المتحدة الأميركية.
ولفت الخضري، إلى أهمية الصادرات الصناعية في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني، من خلال زيادة الإنتاج والتوسع بالاستثمارات القائمة وتوفير المزيد من فرص العمل، إلى جانب تعزيز احتياطي المملكة من العملات الأجنبية.
بدوره، أشار مدير التصدير في شركة محامص العقاب حسام البشيش، إلى أهمية المشاركة الأردنية بالمعارض، مبينا أن الجناح الأردني حظي باهتمام لافت من التجار وزائري المعرض من مختلف دول العالم، بفضل الجودة العالية التي تتمتع بها المنتجات الوطنية.
وبين أن المشاركة بالمعرض تعتبر من أهم الأدوات للترويج ودخول المنتجات الأردنية إلى السوق الكندية في ظل مشاركة وحضور كبير من قبل موزعي وتجار المواد الغذائية في كندا.
ولفت البشيش، إلى أن زائري الجناح الأردني كانوا من التجار المهتمين بمنتجات الصناعة الأردنية، ما أثمر في الوصول إلى تفاهمات وعقود تجارية، مشيدا بالجهود المبذولة من قبل جمعية المصدرين الأردنيين في تقديم أفضل الخدمات في سبيل نجاح المشاركة الأردنية بهذا المعرض.
يشار إلى أن المبادلات التجارية بين المملكة وكندا بلغت خلال العام الماضي، 116 مليون دينار، منها 80 مليون دينار صادرات للمملكة، تنوعت بين المواد النسيجية ومصنوعاتها والآلات والأجهزة والمعدات الكهربائية ومنتجات صناعة الأغذية والمنتجات النباتية.
-- (بترا)