شريط الأخبار
بتهمة اختلاس وغسيل اكثر من مليون دينار مستحقة لابنائه القصّر: مكافحة الفساد توقف الوالد والحكم عليه 5 سنوات سجن نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة منافسات ألتراماراثون البحر الميت تنطلق غدا إحذروا الجرعات الزائدة من البطيخ.. قد تكون مميتة في هذه الحالات! عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد الممنوع من الأطعمة لمرضى القولون العصبي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ مذكرة تفاهم بين صندوق حياة للتعليم و جامعة العلوم والتكنولوجيا مباراتان بدوري المحترفين الأردني الجمعة إغلاقات طرق في البحر الميت غدا البيت الأبيض : نريد اجابات من الاحتلال بشأن المقابر الجماعية في غزة شركة تعدين روسية عملاقة تنقل بعض إنتاجها إلى الصين ايفرتون يبعد ليفربول عن سباق المنافسة على الدوري الإنجليزي السير للأردنيين: تفقدوا مركباتكم ولا تترددوا بطلب المساعدة جلسة لمجلس الأمن بشأن الوضع في سوريا أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس مفاجأة.. تشافي يتراجع عن قراره!

ميتا تكشف النقاب عن "MTIA" أول شريحة ذكاء اصطناعي لها

ميتا تكشف النقاب عن MTIA أول شريحة ذكاء اصطناعي لها

القلعة نيوز - تريد ميتا عملاق التكنولوجيا أن تثبت أقدامها في عالم تطوير رقائق الذكاء الاصطناعي، وعلى إثر هذا الأمر أعلنت ميتا عن إطلاق أول شريحة مصممة لتشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي، بشكل يدعم تواجدها في سوق التعلم الآلي التنافسي، وأطلقت على الشريحة اسم"MTIA" اختصارا لـMeta Training and Inference Accelerator .


شريحة الذكاء الاصطناعي
ووفقا لما ذكر في موقع metaverseinsider، تم تصميم شريحة "MTIA"، لتستجيب مع أعباء العمل، بصفتها أداة تستهدف تشغيل نماذج التعلم الآلي المعقدة بشكل أكثر كفاءة، وتقليل الوقت اللازم لتشغيل نماذج التعلم بالشكل الذي يحقق نتائج أكثر دقة وسريعة في آنٍ واحد.

الجدير بالذكرأن الرقائق المخصصة أصبحت لا غنى عنها في الوقت الحالي كونها تواكب التطور السريع لتطبيقات الذكاء الاصطناعي، خاصة وأن البيانات المتاحة لخوارزميات التعلم الآلي للتعلم والتحسين تتزايد بمعدل سريع، وبالتالي فإن الطلب على الرقائق التي تدعم تشغيل تلك الآليات بكفاءة أصبح متزايد.

بدورها صرحت "ميتا" أنه تم اعتماد شريحة الجيل الأول في عام 2020 لتضمن تحسين كفاءة نماذج التوصيات التي تستخدمها لخدمة الإعلانات والمحتويات الأخرى في موجز الأخبار، وحسبما ذكر في "رويترز" فإن ميتا خصصت تلك الشريحة لكي تكون مدربة على التعامل مع كم هائل من البيانات والتحكم في المحتويات وما يجب إظهاره من عدمه، وهي حاليا تعمل على تطويرها.

على الجانب الآخر، امتنع المتحدث الرسمي باسم Meta عن التعليق على الجداول الزمنية لنشر الشريحة الجديدة أو توضيح خطط تطوير الرقائق التي يمكن أن تدرب النماذج، استعرضت "ميتا" أيضا شرحا مفصلا الخميس الماضي حول إعادة تصميم مراكز البيانات الخاصة بها حول أنظمة الشبكات والتبريد الحديثة الموجهة للذكاء الاصطناعي، معلنة نيتها عن تدشين أول منشأة من هذا النوع خلال العام الجاري 2023.

"سيدتي"