شريط الأخبار
تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام البنك الدولي يمدد العمل بمشروع استكشاف الزراعة عالية القيمة ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب زيت زيتون مغشوش في الأسواق.. والمعاصر: احموا المنتج المحلي هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟ الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي وزير التربية والتعليم ينعى الطالب الجيزاوي وفيات الخميس 28/ 3/ 2024

مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لمناكير الجل يعرّضك للخطر

مصابيح الأشعة فوق البنفسجية لمناكير الجل يعرّضك للخطر

القلعة نيوز - إذا كنت قد وضعت مناكير جل مرة واحدة على الأقل في حياتك، فأنت لست غريبة على مصباح الأشعة فوق البنفسجية الذي يجفف طلاء الجل، والذي يسمح لك بمغادرة الصالون بمناكير لامع وخالي من اللطخات. لهذا السبب، تعتبر عمليات تجميل الأظافر خياراً شائعاً للغاية عندما يتعلق الأمر بخدمات الأظافر، سواء في الصالون أو في المنزل. ولكن بقدر ما يكون مصباح الأظافر هذا رائعاً لعلاج طلاء الأظافر فإن التعرض للأشعة فوق البنفسجية ليس جيداً أبداً على بشرة يديك.


بالطبع أنت قد شاهدت منشورات وسائل التواصل الإجتماعي الأخيرة حول المخاطر المحتملة لمصابيح الأشعة فوق البنفسجية والتي قد تسببت في سحب مناكير الجل في بعض الدول من الصالونات، في هذا الموضوع نعرفك على التدابير الواجب إتخاذها لحماية بشرتك من هذه الأشعة:

جل الأظافر
ضعي عامل حماية من الشمس على يديك قبل الذهاب لتطبيق جل الإظافر
إن مصابيح الأشعة فوق البنفسجية المستخدمة بشكل شائع في صالون الأظافر تنتج بكفاءة أشعة UVA، والتي يمكن أن تؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة وسرطان الجلد. لهذا السبب، يوصي الخبراء بضرورة وضع عامل حماية من الشمس على اليدين قبل الذهاب لجلسة مناكير جل. يمتد هذا إلى أي نوع من خدمات الأظافر التي تستخدم مصباح الأشعة فوق البنفسجية، بما في ذلك وصلات الهلام والأكريليك وغيرها.
ووفقاً للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AAD)، فإن حماية يديك وأصابعك أثناء مناكير الجل أمر بالغ الأهمية ولكن، من المهم أن تضعي في اعتبارك أنه أثناء استخدام عامل الحماية من الشمس، لا تزالين بحاجة إلى مراقبة يديك والمداومة على فحوصات الجلد السنوية، إذا بدأت في رؤية بقع شمسية على اليدين.

هل يجب أن تقومي بالحد من طلاء أظافر الجل؟
إن الحد من طلاء أظافر الجل ليس فكرة سيئة، لكنه ليس من أجل تقليل التعرض للأشعة فوق البنفسجية. يوصى بأخذ قسط من الراحة عندما يمكن أن تكون مناكير الجل مدمرة للأظافر.

معلومات إضافية!
تستخدم بعض الصالونات مصابيح الأظافر بالأشعة فوق البنفسجية، وبعض الصالونات تستخدم مصابيح LED للأظافر، وليس من غير المألوف استخدام هذه المصطلحات بالتبادل لأن كلا الخيارين يعملان على تجفيف طلاء الأظافر الجل نفسه. ومع ذلك، هناك اختلاف في نوع الأشعة فوق البنفسجية التي تنقلها.
يفضل مصابيح الأظافر LED لأنها لا تنقل الأشعة فوق البنفسجية بنفس الطريقة مثل مصابيح الأظافر فوق البنفسجية. إذا كنت تعتمدين على مصباح الأشعة فوق البنفسجية، فاعلمي أنك تتعرضين لهذه الأشعة، ما سيزيد من خطر إصابتك بسرطان الجلد.

"سيدتي"