شريط الأخبار
الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن

أسباب تنميل اليدين أثناء النوم

أسباب تنميل اليدين أثناء النوم

القلعة نيوز- تعاني العديد من الأشخاص من تنميل اليدين أثناء النوم. يتمثل هذا التنميل في فقدان الشعور في إحدى اليدين أو كلتيهما أو الأصابع، وقد يحدث بسبب وضعيات النوم التي تؤدي إلى الضغط على الأوعية الدموية أو الأعصاب في اليدين. قد يصاحب التنميل أعراضًا أخرى مثل الألم والخدران والحرقة والضعف في الجزء المصاب.


هناك عدة أسباب محتملة لتنميل اليدين أثناء النوم. بعض الأسباب المشتركة تشمل وضعية النوم غير الصحيحة مثل النوم على الجانب مع لي الذراع أو الرسغ بطريقة خاطئة، النوم على البطن مع وضع الدين تحت الوجه أو الرأس، والنوم على الظهر مع وضع اليدين تحت الرأس.

قد تكون أيضًا أمراض معينة واضطرابات صحية مسببة لتنميل اليدين أثناء النوم، مثل متلازمة النفق الزندي في الرسغ ومتلازمة النفق الرسغي، واعتلال الأعصاب الناجم عن مرض السكري وداء الفقار الرقبيّة. بعض أنواع العلاج الكيميائي وشرب الكحول أيضًا يمكن أن يتسببا في تنميل اليدين.

ينبغي استشارة الطبيب لتشخيص الحالة وتحديد السبب المحتمل، ويمكن أن يوجه الطبيب إلى التدابير اللازمة للتخفيف من التنميل، مثل تغيير وضعية النوم وممارسة تمارين مرنة وتجنب العوامل المسببة المحتملة.