شريط الأخبار
الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين الملك يرعى احتفال الاستقلال في قصر الحسينية رئيس مجلس الأعيان يهنئ بعيد الاستقلال الدول الـ7 الكبرى: على "إسرائيل" الإفراج عن أموال السلطة بوريل: أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع أطرافها هبوط اضطراري لطائرة ركاب إيرانية خلال رحلة داخلية روما: سنستأنف تمويل "أونروا" بمساعدات لغزة بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال الكويت تدعو لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على رفح الهندي يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى صحيفة التايمز اللندنية : أول ملهى ليلي في السعودية إعلام إيراني: محمد بن سلمان يقبل دعوة مخبر لزيارة طهران مقررة أممية: إسرائيل لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه افتتاح مركز صحي نزال الأولي ...ولكن استئناف مفاوضات غزة .. ومقترحات جديدة بوساطة مصر وقطر الصفدي يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35903 شهداء و80420 مصابا ولي العهد: حفظ الله الأردن آمنًا مستقرًا وزراء مالية السبع الكبرى: على إسرائيل الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة الأردن يشارك اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية

فلسطين النيابية تدعو الحكومة للوقوف بوجه استهداف إسرائيل للأقصى

فلسطين النيابية تدعو الحكومة للوقوف بوجه استهداف إسرائيل للأقصى

القلعة نيوز - دعت لجنة فلسطين النيابية، الحكومة لاتخاذ إجراءات تتماهى ومنهجية استهداف دولة الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك.


كما دعت، في بيان صحفي أصدرته اليوم الاثنين، على لسان رئيسها النائب الدكتور فايز بصبوص، القوى والفعاليات الى تسليط الضوء على ضخامة ما تخطط له إسرائيل.

وقال بصبوص إن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من تهديد مباشر للمسجد الأقصى المبارك، واستهداف لمدينة القدس، من خلال ممارسات ممنهجة ومنظمة، واعتماد سياسة الأمرالواقع ، هدفها تعقيد الوضع على الأرض أكثر.

وأضاف "أن اقتحام وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى" لدليل على نية إسرائيل تجاه التصعيد، وتهويد المدينة المقدسة.

وتابع بصبوص أن استمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، بقيادة وتشجيع من الحكومة اليمينية وأعضائها، يُمثل استفزازاً لمشاعر العرب والمسلمين ويمس واحداً من أقدس الأماكن لديهم.

وأوضح أن إسرائيل ما تزال تضرب بعرض الحائط، القرارات والمواثيق الدولية، مشيرًا الى ان التصعيد الأخير تزامن مع المجزرة التي ارتكبت في مخيم بلاطة في نابلس والتي ارتقى على اثرها ثلاثة شهداء.(بترا)