شريط الأخبار
استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء بعد فوضى نهائي الكونفدرالية.. "كاف" يوجه رسالة تحذيرية للأهلي درجات حرارة مرتفعة نسبيًا مع رياح نشطة حتى ساعات العصر... حالة الطقس ليوم الثلاثاء تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تحطم مروحية الرئيس الإيراني تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تأثير الفائدة الأميركية على الطلب صلاح يصدم الأندية السعودية ويلمح لمصيره مع ليفربول عشائر الحجايا تحسم مرشّحها للإنتخابات النيابية في الأول من الشهر القادم القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية

وصفة لعلاج دوالي الساقين

وصفة لعلاج دوالي الساقين

القلعة نيوز - دوالي الساقين تُعَدُّ مشكلةً مزعجةً تُواجِهُ العديدَ من الأشخاص، حيث ترتبط بآلامٍ وتشوهاتٍ في القدمين نتيجةً لبروز الأوردة والشرايين. يُعزى ظهور الدوالي في الساقين إلى الوقوف الطويل وتدنِّي الدورة الدموية، فضلًا عن تناول الأطعمة الغنية بالأملاح بكميات كبيرة. في هذا المقال، سنستعرض بعض الوصفات الطبيعية لعلاج دوالي الساقين، بالإضافة إلى بعض النصائح.


وصفات لعلاج دوالي الساقين:
ورق العنب الأحمر: يتم غلي ورق العنب الأحمر في الماء لمدة عشر دقائق على الأقل. يصفى الخليط ويضاف إليه أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح لكل لتر من الماء. يتم مساج الساقين بهذا الخليط من الأسفل إلى الأعلى مرتين يوميًا حتى يتم التخلص من الدوالي تمامًا.

الزنجبيل والشوفان: يتم وضع ربع كوب من الشوفان في كوب من الماء المغلي ويترك لمدة ربع ساعة. بعد ذلك يرفع الشوفان من الماء ويضاف إليه ربع كوب من الزنجبيل المطحون وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزنجبيل وربع كوب من خل التفاح. تُمزج المكونات جيدًا وتُدهن بها المناطق المصابة في الساقين. يُترك الخليط على الساقين لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، ثم يُغسل. يُمكن تكرار هذه العملية مرة واحدة كل أسبوع حتى تحصل على النتائج المرجوة.

خل التفاح: يتم تبليل قطعة من القطن بخل التفاح وفركالساقين بها. يرفع الساقين لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الخل ويمكن تكرار هذه العملية مرتين يوميًا.

الفلفل الحار: يمزج ملعقة صغيرة من الفلفل الحار مع كوب من الماء الساخن. يشرب هذا الخليط ثلاث مرات يوميًا لمدة لا تقل عن شهرين، حيث يساهم في تحسين الدورة الدموية في الساقين وتخفيف آلام تورم الأوردة.

زيت الزيتون: يخلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت فيتامين هـ. يسخن الخليط قليلًا ويُدلك به الأوردة مرتين يوميًا لمدة شهرين.

عشبة بندق الساحرة: توضع عشرون قطرةً من زيت عشبة البندق في دلو من الماء الفاتر. تُنقع الأقدام في الدلو لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم تُجفف ويمكن تكرار هذه العملية مرة واحدة يوميًا لمدة شهرين.

زيت بذور العنب: يخلط ثلاث ملاعق صغيرة من زيت بذور العنب مع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الجوجوبا وثماني قطرات من زيت النعناع والليمون. يتم دلك الساقين بالقليل من هذا الخليط لبضع دقائق ثم يُغسل.

نصائح لعلاج دوالي الساقين:

ممارسة التمارين الرياضية المختلفة لتحسين الدورة الدموية في الجسم وخاصة في منطقة الساقين.
التخلص من الوزن الزائد.
استخدام الجوارب المضغوطة للساقين.
الاستلقاء على الظهر ورفع الساقين.
تدليك الساقين بانتظام.

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي وصفة طبيعية أو تغيير في العلاج المعتاد لضمان السلامة والفعالية.