شريط الأخبار
«كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار

أهمية التربية الفنية للأطفال

أهمية التربية الفنية للأطفال

القلعة نيوز- تُعد التربية الفنية للأطفال ذات أهمية بالغة، ويمكن توضيح ذلك من خلال النقاط التالية:


1. تعلم المهارات المختلفة: تُعلم التربية الفنية الأطفال مجموعة متنوعة من المهارات، مثل المهارات العمل الجماعي والإبداعي والتحليلي. عادةً، يُغفل هذه المهارات في المناهج الدراسية التقليدية التي تركز بشكل أساسي على المهارات التقنية مثل الرياضيات والعلوم، وذلك لتهيئة الطلاب للمراحل الدراسية المتقدمة. ومع ذلك، تتيح التربية الفنية للأطفال الفرصة للتعبير عن أنفسهم وتنمية شخصيتهم والتركيز على الجوانب الإبداعية.

2. زيادة القدرة على الخيال: يساعد الفن الأطفال على بناء مهارات التفكير النقدي والقدرة على التخيل. وتُترجم هذه المهارات إلى مهارات في العالم الحقيقي مثل حل المشكلات والتخطيط الاستراتيجي.

3. التنسيق بين اليدين والعينين: تتطلب المشاريع الفنية استخدام المهارات الحركية الدقيقة لدى الأطفال، مثل استخدام الفرشاة الرفيعة أو المقص. وبالتالي، تساعد التربية الفنية في تنمية التنسيق بين العينين واليدين.

4. التركيز: تساعد المشاريع الفنية في تنمية مهارة التركيز عند الأطفال وتعزيز الالتزام بالمهمة حتى الانتهاء منها. ويعطي الانتهاء من العمل شعورًا بالإنجاز للطفل ويحفزه على التركيز في أعماله الأخرى.

5. التعبير عن الذات: تمنح التربية الفنية الأطفال مجالًا للتعبير عن أنفسهم ومشاعرهم. فهي تقدم منهجًا مفتوحًا ومتنوعًا، يسمح بوجود أكثر من طريقة ووسيلة لإكمال المشاريع الفنية. كما يمكن للأطفال تفسير أعمال الفن الأخرى، سواء كانت لزملائهم أو لأعمال فنية مشهورة.

6. المخاطرة: تمنح التربية الفنية الأطفال فرصة لتحمل المخاطر المتعددة أثناء أداء مشاريعهم الفنية. وذلك بفضل مرونتها في النتائج، فلا يخشى الطفل عدم قبول منتجه أو مشروعه إذا لم يتوافق مع باقي المنتجات أو المشاريع، مما يساعد في بناء ثقة الطفل بنفسه.

7. الاندماج في المجتمع: يساعد الفن الأطفال على الاندماج في المجتمع من خلال مشاركتهم في مشاهدة وتحليل الفنون التاريخية والثقافية لمختلف الشعوب. يساهم هذا في تطوير تفكير الأطفال من خلال فهم كيفية تفكير الآخرين وكيفية تعبير المجتمعات عن مبادئها وأفكارها.