شريط الأخبار
عاجل: الخوالدة يكتب: ما قد يحمله قادم الأيام! رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات الخلايلة: لم يسجل أي اعتداء على أرض وأملاك وقفية منذ إنشاء أول دائرة للوقف السجن سبع سنوات بالاشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار الأردن يستضيف البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة غالانت: الفترة المقبلة ستكون حاسمة بالجبهة الشمالية الأردن يستضيف البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الإسترليني يواصل ارتفاعه أمام الدولار واليورو بايدن: القانون الذي صادق عليه الكونغرس يحفظ أمن أمريكا تعيين حكام الجولة الـ17 في دوري المحترفين مدير الدفاع المدني يكشف حجم التطور في أنظمة الحماية المدنية بحث تعزيز الجهد الإغاثي الأردني في غزة والضفة الغربية الملك يؤكد أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكية وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب مستقلة الانتخاب تحدد الثلاثاء 10 ايلول موعدا للاقتراع

المحاسنة يرعى اليوم العلمي لقسم المحاسبة في جامعة آل البيت.

المحاسنة يرعى اليوم العلمي لقسم المحاسبة في جامعة آل البيت.
القلعة نيوز- برعاية رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الأستاذ الدكتور بسام محاسنة نظم قسم المحاسبة في كلية الأعمال اليوم العلمي "مستقبل المحاسبة في العصر الرقمي" بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الدلابيح ورئيس قسم المحاسبة الأستاذ الدكتور مهند شبيل وعدد من الأكاديميين والطلبة.

وأكد رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور المحاسنة أن الجامعة تسعى جاهدة لمواكبة التطور التكنولوجي والرقمي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي من خلال عقد شراكات مع المؤسسات المحلية والدولية الرائدة في هذا المجال في سبيل تحقيق الفائدة القصوى للجامعة والطلبة, كما أشار المحاسنة إلى ضرورة دعم البحوث العلمية في مجالات التحليل الرقمي والذكاء الاصطناعي لمى لها من أهمية في الوقت الحاضر.

وقال عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الدلابيح أن هذا اليوم العلمي يأتي انطلاقاً من رسالة الجامعة في الارتقاء بالبحث العلمي وتلبية احتياجات المجتمع بالشراكة مع مؤسسات مهنية وأكاديمية وبهدف إثراء الكلية والقسم بالخبرات اللازمة في هذا المجال.

بدوره بين رئيس قسم المحاسبة الدكتور مهند شبيل أن القسم يشهد تطوراً ملوحظا في عدة مجالات وأهمها البحوث العلمية والاعتمادات الدولية, كما يسعى للتكيف مع التغيرات المستمرة في مهنة المحاسبة من خلال رفع كفاءة الطالب في استخدام وتوظيف تكنولوجيا المعلومات.

وترأس الجلسة الأولى لليوم العلمي الأستاذ الدكتور غسان المطارنة وتحدث فيها المهندس هاني الحاج من شركة العقول الفائقة عن الميتافيرس والمحاسبة، فيما تحدث مساعد مدير البنك الإسلامي الأردني الدكتور موسى ابو محيميد عن المحاسبة الإسلامية وتناول الدكتور هاشم الشرفات من الجامعة الهاشمية موضوع المحاسبة الجنائية.

وفي الجلسة الثانية التي أدارتها الدكتورة مرح الصفدي، تناول عميد كلية الأعمال في جامعة الإسراء الأستاذ الدكتور بلال السكارنة موضوع بناء القدرات، فيما تناول الرئيس التنفيذي لدائرة التدقيق الداخلي الأستاذ أحمد القواسمي موضوع الشهادات المهنية.

كما تضمن اليوم العلمي عرض قصص نجاح لنماذج من طلبة قسم المحاسبة الحاصلين على جوائز الابداع والتفوق والشهادات المهنية المعتمدة دولياً وهم الدكتور عمر الهزايمة وصلاح التبيني وباسل سلطانة وداوود اخليل والباحثة لارا النعيمي.
وفي نهاية اليوم العلمي الذي أداره الدكتور ضياء الدين السريحين سلم عميد الكلية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الدلابيح ورئيس قسم المحاسبة الدكتور مهند شبيل الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين في اليوم العلمي.