شريط الأخبار
دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020

قطر تتيح لطلابها الابتعاث الحكومي في أربع جامعات أردنية

قطر تتيح لطلابها الابتعاث الحكومي في أربع جامعات أردنية

القلعة نيوز -أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي القطرية اليوم الأربعاء، عن إتاحة الابتعاث الحكومي والدراسة على النفقة الخاصة في أربع جامعات أردنية، وفقا لآخر تحديث لقائمة الجامعات الخارجية المعتمدة من قبل الوزارة.

وذكر موقع الوزارة الإلكتروني في تحديث جديد اليوم، أن الجامعات الأردنية المعتمدة للطلاب القطريين تشمل جامعات الأردنية، العلوم والتكنولوجيا الأردنية، الأردنية الألمانية، البلقاء التطبيقية.
وأوضحت الوزارة أن الجامعات الأردنية الرسمية الأربعة، معتمدة جميعها للدراسة على النفقة الخاصة لمرحلة البكالوريوس للطلاب القطريين الراغبين بالدراسة في الأردن، في حين أن جامعة العلوم والتكنولوجيا معتمدة أيضا للدراسات العليا على النفقة الخاصة.
وأعلنت الوزارة عن فتح باب التسجيل للابتعاث الحكومي، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل على أن يستمر لمدة ثلاثة أشهر، للعام الأكاديمي 2023-2024.
ونقلت الصحف القطرية عن وكيل الوزارة الدكتور خالد العلي، اليوم، أن أي طالب يفي بمعدلات القبول التي تبلغ حاليا 85 بالمئة للابتعاث للخارج، و75 بالمئة للابتعاث محليا، سيحصل على البعثة الدراسية، لافتا إلى التواصل مع الملحقيات الثقافية في هذه الدول لاستقبال الطلاب القطريين، وإعداد جميع الخطط لبدء دراستهم بأريحية، مطالبا إياهم بالتقديم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.
وأوضح أن التركيز في الوقت الحالي، ينصب على الابتعاث ضمن تخصصات التربية والهندسة بجميع فروعها ومن ضمنها الحاسب، إلى جانب تخصصات الطب بجميع فروعه مع إتاحة الفرصة أمام الطلبة للالتحاق بالتخصصات النادرة، مثل الزراعة أو البيطرة.
وأضاف أن البعثات مفتوحة لجميع الدراسات بين البكالوريوس والدبلوم والدراسات العليا، التي تختلف شروطها وفقا لكل دراسة، حيث أن من شروط البعثات للدراسات العليا أن يكون المتقدم يعمل ويحصل على موافقة من جهة العمل، لأن تأدية الدراسات العليا ترجع إلى هدف رئيس تحتاجه جهة عمله.
ولفت إلى عدم وجود أي تغيير في الشروط الخاصة بالابتعاث الأكاديمي سواء على مستوى متطلبات التقديم أو التخصصات المتاحة وفقا للشروط والتخصصات، التي تم طرحها خلال العام الأكاديمي 2022-2023.