شريط الأخبار
تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام البنك الدولي يمدد العمل بمشروع استكشاف الزراعة عالية القيمة ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب زيت زيتون مغشوش في الأسواق.. والمعاصر: احموا المنتج المحلي هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟ الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي وزير التربية والتعليم ينعى الطالب الجيزاوي وفيات الخميس 28/ 3/ 2024

الوحدات والفيصلي يتعانقان في بطولة القدس والكرامة

الوحدات والفيصلي يتعانقان في بطولة القدس والكرامة

القلعة نيوز:
يتعانق قطبا الكرة الأردنية –الوحدات والفيصلي- على الأرض الفلسطينية مساء الاثنين، من خلال المباراة الافتتاحية لمنافسات النسخة الثانية من بطولة القدس والكرامة، والتي تقام عند الساعة 6 على ملعب الشهيد فيصل الحسيني الواقع في منطقة الرام على مشارف القدس، والتي ينظمها اتحادي الكرة الأردني والفلسطيني، ويدافع فيها الوحدات عن اللقب الذي حمله في العام الماضي.

ويتأهل الفريق الفائز من مباراة القطبين إلى المشهد النهائي، لملاقاة الفائز من لقاء جبل المكبر وهلال القدس، الذي يقام عند الساعة 6 من مساء الثلاثاء، فيما تقام المباراة النهائية عند الساعة 6 من مساء يوم الجمعة المقبل على ذات الملعب.

القطبان جاهزان

وكان فريقا الوحدات والفيصلي قد تدربا على ملعب المباراة أمس، من خلال وجبتيهما التدريبية التي أقيمت تباعا على ملعب الشهيد فيصل الحسيني، بعد أن خلدا للراحة بعد وصولهما إلى مقر إقامتهما في رام الله، وحظيا باستقبال مهيب من الأشقاء في فلسطين، وجسدا أرفع قيم الأخوة على الأرض الفلسطينية، عندما استقبل الفريق الفيصلي اشقاءه بعثة الوحدات في مقر إقامتهما، مؤكدين المعنى الحقيقي للبطولة التي تؤكد على العلاقة الأردنية الفلسطينية التاريخية، وتأتي في إطار الموقف الرسمي الأردني، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم للقضية الفلسطينية، وتحمل إقامتها في الرام بالقدس، تجسيدا للوصايا الهاشمية على المقدسات، فضلا عن اسمها الذي يؤكد أن القدس عاصمة فلسطيني الأبدية، واحتفاء بمعركة الكرامة، يوم التضحية والوفاء ودحر جيش الاحتلال على أرض الكرامة الأردنية.

وعمد المدير الفني لفريق الوحدات البوسني داركو نيستوروفيتش، من خلال الوجبة المسائية الني جرت مساء السبت على ملعب الشهيد فيصل الحسيني، إلى تمرينات هدفت إلى إراحة اللاعبين من مشاق السفر، والتركيز على تنفيذ الجمل الفنية في الشقين الدفاعي والهجومي، والتأكيد على لاعبيه باللعب بجدية وتقديم مباراة تليق بسمعة الوحدات، وحجم جماهيرية القطبين ويتفق مع إسم البطولة الغالي على الجانبين، مطالبا بالدفاع عن اللقب الذي حمله في الموسم الماضي.

ولم يختلف الحال كثيرا، عن المدير الفني لفريق الفيصلي جمال أبوعابد وجهازه المعاون، الذي وجه تعليماته الخاصة بالمباراة، من خلال نثر أفكاره وتكتيكه وثبت تشكيلته لهذه المباراة، منطلقا من قراءة دقيقة لفريق الوحدات، من خلال مشاهدته لمبارياته في الجولات الماضية، ومؤكدا على اللعب بما يليق باسم الفيصلي وجماهيرته في الأردن وفلسطين، ورد الاعتبار أمام الوحدات الذي أقصى الفيصلي من الدور قبل النهائي للنسخة الأولى من البطولة، حين فاز بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة وقتها بالتعادل السلبي.

"أخضر وأزرق"
ويملك فريقا الوحدات والفيصلي اوراقا فنية مميزة، من شأنها ان تمنح المديرين الفنيين للوحدات داركو، وللفيصلي جمال أبوعابد في طرح أفكارهما، والخاص بالحوار التكتيكي الذي يحضره كل منها للآخر في هذه المباراة، ويتجاذبان فيه الفوز بهدف التأهل إلى المباراة النهائية من البطولة.

وينطلق نيستوروفيتش من أغلب عناصره التي شاركته الجولات الماضية من درع المئوية، لاسيما حارس المرمى مراد الفالوجي، وإن كان يجد هذه المباراة تحتاج إلى رجال الخبرة، بوجود حارس المرمى أحمد عبدالستار، تاركا مهمة اغلاق المنافذ المؤدية إلى مرمى فريقه، لأحمد الصغير، عرفات الحاج، دانيال عفانة، فراس شلباية ، في ظل اهتمام بإغلاق المحاور، والتقدم المدروس لمساندة محمود شوكت ، أحمد سريوة ، عامر أبوجاموس، ومهند أبوطه، وحسان زحراوي، ودفع العمليات الهجومية وتعزيز دور المهاجم محمد عبدالمطلب –بوغبا-.

على الطرف الآخر، يظهر المدير الفني جمال أبوعابد بقراءته وأفكاره الفنية، معولا على توازن خطوطه، بدءا من خط الدفاع الذي يتواجد فيه أنس بني ياسين، حسام أبو الذهب، سالم العجالين، إيهاب الخوالدة، لحماية مرمى نور بني عطية أ محمد العمواسي، فيما يتكفل الخبير بهاء عبدالرحمن، بمساندة الحيوي عبيدة السمارنة، في إدارة ألعاب الدائرة واستثمار قدرات أمين الشناينة، يوسف أبوجلبوش، وانضمام خالد زكريا خلف المهاجم المحترف جون أنطوي.

والجدير ذكره، أن المدربين يملكان العديد من الاوراق الفنية، على صعيد الخبرة والشباب والعائدين من الإصابات، والتي من الممكن ان يطرحاهما للإطمئنان على جاهزيتها للاستحقاقات الرسمية بعد انتهاء هذه البطولة.

شذرات
- أقام الجانبان الأردني والفلسطيني مؤتمرا صحفيا، تحدثا فيها عن أهمية ورمزية واستمرارية إقامة بطولة القدس والكرامة على الأرض الفلسطينية، من خلال المؤتمر الذي أقيم في فندق الكرمل بمدينة رام الله ظهر أمس.

- اكتملت كوادر البطولة، مع وصول عدد من الإداريين، وحكام البطولة من اتحاد الكرة، وبعثة اتحاد الإعلام الرياضي برئاسة الزميل خالد خطاطبة.
- حظي وفدي الفيصلي والوحدات والكوادر الإدارية والفنية والحكام والاعلام، باستقبال مهيب من الأشقاء في فلسطين، ترسيخا لوحدة الدم والمصير بين الجانبين الأردني والفلسطيني، وتأكيدا لدعم اتحاد الكرة برئاسة سمو الامير علي، لاتحاد الكرة الفلسطيني برئاسة اللواء جبريل الرجوب.
- أقيمت قرعة البطولة بطريقة موجهة، بحيث يلتقي الفريقان الأردنيان وجها لوجه، وكذلك الفلسطينيان في الدور قبل النهائي، لضمان مواجهة أردنية فلسطينية في نهائي البطولة، تأكيدا لرسالة البطولة ورمزيتها ، من خلال اللقاء النهائي الذي يجمع فريقا قادم بعبق ذكرى الكرامة ووهج انتصارها، وفريق يناضل لتحرير كامل تراب دولة فلسطين وعاصمتها القدس الأبدية.
- يرأس بعثة النادي الفيصلي عضو مجلس الإدارة فراس الحياصات، ويضم إلى جانبه عضو مجلس الإدارة عبد المحسن المعايطة، ومدير الفريق رائد التكروري، فيما يضم الجهاز الفني جمال أبو عابد ويعاونه "حاتم عقل وناثر جرار وعماد محمد ورودريجو وسيف الضمور، إضافة الى المنسق الإعلامي رامي الدبوبي، وأعضاء الكادر الطبي حنا منصور وشادي عاصي ومحمد عاصي، إلى جانب اللاعبين: نور الدين ابني عطية، محمد العمواسي، عبد الرحمن سليمان، براء مرعي، أنس ابني ياسين، حسام أبو الذهب، إيهاب الخوالدة، ناثان مافيلا، ورد البري، سالم العجالين، محمد كلوب، عبيدة السمارنة، خالد زكريا، يوسف أبو جلبوش، أحمد أبو شعيرة، أمين الشناينة، بهاء عبد الرحمن، قصي المنصوري، دومي ابني دومي، رزق ابني هاني، أدهم الرفاعي، حسين عارف، كريم فرج، محمد عادل، سيف البشابشة، عبد الله عوض، جون أنطوي.
-تضم بعثة نادي الوحدات التي يرأسها رئيس النادي د.بشار حوامدة ويصل يوم الإثنين،، وزياد شلباية مديرا لنشاط الكرة، وبسام شلباية المنسق الإعلامي للفريق، والمدير الفني داركو نيستوروفيتش، ومحلل الأداء رأفت العلامي، واللاعبين وهم: أحمد عبد الستار، مراد الفالوجي، يوسف أبو الجزر، عمر مناصرة، محمد عبد المطلب "بوغبا”، مالك علان، محمد هشام، محمد كحلان، أحمد الصغير، مهند أبو طه، عرفات الحاج، حسان زحراوي، عامر جاموس، دانيال عفانة، أحمد سريوة، فراس شلباية، محمود شوكت، عمر صلاح، علاء دية، سيف الدين نصيرات ومحمد بدوي.