شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

الوحدات والفيصلي يتعانقان في بطولة القدس والكرامة

الوحدات والفيصلي يتعانقان في بطولة القدس والكرامة

القلعة نيوز:
يتعانق قطبا الكرة الأردنية –الوحدات والفيصلي- على الأرض الفلسطينية مساء الاثنين، من خلال المباراة الافتتاحية لمنافسات النسخة الثانية من بطولة القدس والكرامة، والتي تقام عند الساعة 6 على ملعب الشهيد فيصل الحسيني الواقع في منطقة الرام على مشارف القدس، والتي ينظمها اتحادي الكرة الأردني والفلسطيني، ويدافع فيها الوحدات عن اللقب الذي حمله في العام الماضي.

ويتأهل الفريق الفائز من مباراة القطبين إلى المشهد النهائي، لملاقاة الفائز من لقاء جبل المكبر وهلال القدس، الذي يقام عند الساعة 6 من مساء الثلاثاء، فيما تقام المباراة النهائية عند الساعة 6 من مساء يوم الجمعة المقبل على ذات الملعب.

القطبان جاهزان

وكان فريقا الوحدات والفيصلي قد تدربا على ملعب المباراة أمس، من خلال وجبتيهما التدريبية التي أقيمت تباعا على ملعب الشهيد فيصل الحسيني، بعد أن خلدا للراحة بعد وصولهما إلى مقر إقامتهما في رام الله، وحظيا باستقبال مهيب من الأشقاء في فلسطين، وجسدا أرفع قيم الأخوة على الأرض الفلسطينية، عندما استقبل الفريق الفيصلي اشقاءه بعثة الوحدات في مقر إقامتهما، مؤكدين المعنى الحقيقي للبطولة التي تؤكد على العلاقة الأردنية الفلسطينية التاريخية، وتأتي في إطار الموقف الرسمي الأردني، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم للقضية الفلسطينية، وتحمل إقامتها في الرام بالقدس، تجسيدا للوصايا الهاشمية على المقدسات، فضلا عن اسمها الذي يؤكد أن القدس عاصمة فلسطيني الأبدية، واحتفاء بمعركة الكرامة، يوم التضحية والوفاء ودحر جيش الاحتلال على أرض الكرامة الأردنية.

وعمد المدير الفني لفريق الوحدات البوسني داركو نيستوروفيتش، من خلال الوجبة المسائية الني جرت مساء السبت على ملعب الشهيد فيصل الحسيني، إلى تمرينات هدفت إلى إراحة اللاعبين من مشاق السفر، والتركيز على تنفيذ الجمل الفنية في الشقين الدفاعي والهجومي، والتأكيد على لاعبيه باللعب بجدية وتقديم مباراة تليق بسمعة الوحدات، وحجم جماهيرية القطبين ويتفق مع إسم البطولة الغالي على الجانبين، مطالبا بالدفاع عن اللقب الذي حمله في الموسم الماضي.

ولم يختلف الحال كثيرا، عن المدير الفني لفريق الفيصلي جمال أبوعابد وجهازه المعاون، الذي وجه تعليماته الخاصة بالمباراة، من خلال نثر أفكاره وتكتيكه وثبت تشكيلته لهذه المباراة، منطلقا من قراءة دقيقة لفريق الوحدات، من خلال مشاهدته لمبارياته في الجولات الماضية، ومؤكدا على اللعب بما يليق باسم الفيصلي وجماهيرته في الأردن وفلسطين، ورد الاعتبار أمام الوحدات الذي أقصى الفيصلي من الدور قبل النهائي للنسخة الأولى من البطولة، حين فاز بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة وقتها بالتعادل السلبي.

"أخضر وأزرق"
ويملك فريقا الوحدات والفيصلي اوراقا فنية مميزة، من شأنها ان تمنح المديرين الفنيين للوحدات داركو، وللفيصلي جمال أبوعابد في طرح أفكارهما، والخاص بالحوار التكتيكي الذي يحضره كل منها للآخر في هذه المباراة، ويتجاذبان فيه الفوز بهدف التأهل إلى المباراة النهائية من البطولة.

وينطلق نيستوروفيتش من أغلب عناصره التي شاركته الجولات الماضية من درع المئوية، لاسيما حارس المرمى مراد الفالوجي، وإن كان يجد هذه المباراة تحتاج إلى رجال الخبرة، بوجود حارس المرمى أحمد عبدالستار، تاركا مهمة اغلاق المنافذ المؤدية إلى مرمى فريقه، لأحمد الصغير، عرفات الحاج، دانيال عفانة، فراس شلباية ، في ظل اهتمام بإغلاق المحاور، والتقدم المدروس لمساندة محمود شوكت ، أحمد سريوة ، عامر أبوجاموس، ومهند أبوطه، وحسان زحراوي، ودفع العمليات الهجومية وتعزيز دور المهاجم محمد عبدالمطلب –بوغبا-.

على الطرف الآخر، يظهر المدير الفني جمال أبوعابد بقراءته وأفكاره الفنية، معولا على توازن خطوطه، بدءا من خط الدفاع الذي يتواجد فيه أنس بني ياسين، حسام أبو الذهب، سالم العجالين، إيهاب الخوالدة، لحماية مرمى نور بني عطية أ محمد العمواسي، فيما يتكفل الخبير بهاء عبدالرحمن، بمساندة الحيوي عبيدة السمارنة، في إدارة ألعاب الدائرة واستثمار قدرات أمين الشناينة، يوسف أبوجلبوش، وانضمام خالد زكريا خلف المهاجم المحترف جون أنطوي.

والجدير ذكره، أن المدربين يملكان العديد من الاوراق الفنية، على صعيد الخبرة والشباب والعائدين من الإصابات، والتي من الممكن ان يطرحاهما للإطمئنان على جاهزيتها للاستحقاقات الرسمية بعد انتهاء هذه البطولة.

شذرات
- أقام الجانبان الأردني والفلسطيني مؤتمرا صحفيا، تحدثا فيها عن أهمية ورمزية واستمرارية إقامة بطولة القدس والكرامة على الأرض الفلسطينية، من خلال المؤتمر الذي أقيم في فندق الكرمل بمدينة رام الله ظهر أمس.

- اكتملت كوادر البطولة، مع وصول عدد من الإداريين، وحكام البطولة من اتحاد الكرة، وبعثة اتحاد الإعلام الرياضي برئاسة الزميل خالد خطاطبة.
- حظي وفدي الفيصلي والوحدات والكوادر الإدارية والفنية والحكام والاعلام، باستقبال مهيب من الأشقاء في فلسطين، ترسيخا لوحدة الدم والمصير بين الجانبين الأردني والفلسطيني، وتأكيدا لدعم اتحاد الكرة برئاسة سمو الامير علي، لاتحاد الكرة الفلسطيني برئاسة اللواء جبريل الرجوب.
- أقيمت قرعة البطولة بطريقة موجهة، بحيث يلتقي الفريقان الأردنيان وجها لوجه، وكذلك الفلسطينيان في الدور قبل النهائي، لضمان مواجهة أردنية فلسطينية في نهائي البطولة، تأكيدا لرسالة البطولة ورمزيتها ، من خلال اللقاء النهائي الذي يجمع فريقا قادم بعبق ذكرى الكرامة ووهج انتصارها، وفريق يناضل لتحرير كامل تراب دولة فلسطين وعاصمتها القدس الأبدية.
- يرأس بعثة النادي الفيصلي عضو مجلس الإدارة فراس الحياصات، ويضم إلى جانبه عضو مجلس الإدارة عبد المحسن المعايطة، ومدير الفريق رائد التكروري، فيما يضم الجهاز الفني جمال أبو عابد ويعاونه "حاتم عقل وناثر جرار وعماد محمد ورودريجو وسيف الضمور، إضافة الى المنسق الإعلامي رامي الدبوبي، وأعضاء الكادر الطبي حنا منصور وشادي عاصي ومحمد عاصي، إلى جانب اللاعبين: نور الدين ابني عطية، محمد العمواسي، عبد الرحمن سليمان، براء مرعي، أنس ابني ياسين، حسام أبو الذهب، إيهاب الخوالدة، ناثان مافيلا، ورد البري، سالم العجالين، محمد كلوب، عبيدة السمارنة، خالد زكريا، يوسف أبو جلبوش، أحمد أبو شعيرة، أمين الشناينة، بهاء عبد الرحمن، قصي المنصوري، دومي ابني دومي، رزق ابني هاني، أدهم الرفاعي، حسين عارف، كريم فرج، محمد عادل، سيف البشابشة، عبد الله عوض، جون أنطوي.
-تضم بعثة نادي الوحدات التي يرأسها رئيس النادي د.بشار حوامدة ويصل يوم الإثنين،، وزياد شلباية مديرا لنشاط الكرة، وبسام شلباية المنسق الإعلامي للفريق، والمدير الفني داركو نيستوروفيتش، ومحلل الأداء رأفت العلامي، واللاعبين وهم: أحمد عبد الستار، مراد الفالوجي، يوسف أبو الجزر، عمر مناصرة، محمد عبد المطلب "بوغبا”، مالك علان، محمد هشام، محمد كحلان، أحمد الصغير، مهند أبو طه، عرفات الحاج، حسان زحراوي، عامر جاموس، دانيال عفانة، أحمد سريوة، فراس شلباية، محمود شوكت، عمر صلاح، علاء دية، سيف الدين نصيرات ومحمد بدوي.