شريط الأخبار
(فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص

حكم وأمثال عن العلم

حكم وأمثال عن العلم

القلعة نيوز - فيما يلي بعض الأقوال حول العلم:


1. "إخلاص القلب وتقوى الله هما الأساس الأفضل لاكتساب العلم، وحسن استخدام الحلم للتعلم والتطور، والتصرف بصدق وفعل الأفعال الصالحة. فالعلم يزين الأخلاق وينبت الفضائل."

2. "ليس هناك شيء يمكن أن يكافئ التواضع ولا يمكن أن يعظم كالعلم."

3. "أول خطوة في طريق العلم هو الصمت، والخطوة الثانية هي الاستماع بشكل جيد، والخطوة الثالثة هي حفظ المعرفة، والخطوة الرابعة هي العمل بما تعلمناه، والخطوة الخامسة هي مشاركة المعرفة مع الآخرين. فعاء العلم يتسع لاحتواء المزيد من المعرفة."

4. "من يدعي أنه عالم فهو في الحقيقة جاهل، فالعلم لا ينتهي ولا يمكن لأحد أن يتعلم كل شيء."

5. "نصف المعرفة الحقيقية أكثر خطورة من الجهل الكامل."

6. "الأدب والعلم والخلق الحسن هي الأمور التي تزيد المرأة إجلالًا."

7. "العلم هو التطور الأعلى للمعرفة العامة، وإذا منع العلم عن الجميع، فليس هناك فائدة فيه."

8. "التعليم هو عملية التعلم المستمرة، ويجب أن يكون المرء مستعدًا للتعب والمشقة في سبيل اكتساب المعرفة. فمن لا يتحمل عبء العلم لن يذوق طعمه أبدًا وسيظل في جهله."

9. "العلم بلا تطبيق كالسفينة بلا ملاح، فلا يكتمل العلم إلا بالعمل العملي والتطبيق العملي."

10. "العلم في الصغر يبقى دائمًا في الذاكرة ولا يمحوه الزمن."

11. "تعليم الناس وتثقيفهم هو ثروة كبيرة، فالعلم هو الأساس لبناء المستقبل."

12. "في السفر، يكون العلم ملازمًا للشباب واختبارًا للشيوخ."

13. "طلب العلم يكون صعبًا، لكنه له لذة ومتعة، ولا يمكن الحصول على العلم إلا بالجهد والعمل الجاد. فمن لا يتحمل عبء العلم ساعة واحدة، فإنه سيبقى في حالة الجهل إلى الأبد."

14. "العلم الحديث قد لا يستطيع اختراع مهدئًا للأعصاب أفضل من الكلمة اللطيفة التي تقال في الوقت المناسب."

15. "الناس بحاجة إلى العلم أكثر مما هم بحاجة إلى الطعام والشراب، فالإنسان يحتاج إلى الغذاء بشكل يومي، لكنه بحاجة إلى العلم طوال حياته."

16. "نحن لسنا في حاجة إلى الكثير من المعرفة، ولكننا في حاجة ماسة إلى الكثير من القيم والأخلاق الفاضلة."

17. "التعلم يعزز المواهب ويفتح الأبواب أمام التقدم والتطور. من لا يتعلم في شبابه لن يحقق تقدمًا في كبره."

18. "العلم هو الخير والجهل هو الشر."

19. "ابحثوا عن المعرفة وشاركوها مع الآخرين، وتعلموا الاحترام والسكينة، واضطروا للتواضع تجاه من تعلمتم منهم وتجاه من شاركتم المعرفة معهم. لا تكونوا مغرورين بعلمكم، فلن يُبرز جهلكم علمكم."