شريط الأخبار
ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود (صور) الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء (اسماء) فلسطينيون: إنزالات الجيش العربي الجوية بلسم لجراحات الغزيين مؤسسة ولي العهد: التحاق 4 طلاب جدد بالبرنامج التدريبي في إيرباص العالمية إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا رسمياً.. الحكومة تحدد ساعات الدوام في رمضان نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل في واشنطن بمقاطعة زيارة غانتس لأميركا «حماس»: اتفاق الهدنة ممكن خلال «24 أو 48 ساعة» إذا تجاوبت إسرائيل مع مطالبنا وزير الأوقاف: صندوق الزكاة يحقق التكافل المجتمعي حجب 17 تطبيق نقل غير مرخص في الأردن الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي وزارة التنمية تقرر حلّ 25 جمعية خيرية (أسماء) رئيس الوزراء يلتقي وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي رئيس النَّيابة العامة: الاتجار بالبشر الأوسع انتشارًا وأخطر الجرائم العابرة للحدود الاحتلال يعتقل 7340 فلسطينيا بالضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول

وزارة الأشغال تتعامل مع 58 بلاغًا خلال الظروف الجوية الماضية

وزارة الأشغال تتعامل مع 58 بلاغًا خلال الظروف الجوية الماضية

*الأشغال تعيد فتح طريق العطارات - سواقة


القلعة نيوز - اعادت وزارة الاشغال العامة والإسكان، بالتنسيق مع الشركاء في مديرية الامن العام، فتح طريق العطارات من جسر السواقة وصولا لمكب النفايات الخطرة وحتى منطقة طوبا بعد ان جرى اغلاقها امس بشكل احترازي ومؤقت نتيجة الظروف الجوية الماضية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، اليوم الاثنين، إنه تم تعزيز الطريق بعناصر السلامة المرورية والاشارات التحذيرية كافة.

وأضافت، إن كوادرها العاملة في الميدان والمزودة بالأليات والمعدات اللازمة، تعاملت بالتنسيق مع الشركاء، منذ بدء تأثر المملكة بالظروف الجوية الماضية، مع نحو 58 بلاغًا، معظمها كان في الجنوب.

وعن ابرز الملاحظات والبلاغات التي جرى التعامل معها، أوضحت الوزارة أنه جرى التعامل في محافظة العاصمة امس مع سيول جارفة على الطريق الصحراوي وخصوصاً على عبارة السواقة وتم اغلاق السير احترازياً بالتنسيق مع الدوريات الخارجية واجراء التنظيفات اللازمة, بالاضافة الى ذلك تم التعامل مع (6) مواقع على طريق العطارات المتفرع من جسر السواقة وصولاً لمكب النفايات الخطرة نتيجة ارتفاع منسوب مياة الامطار ادت الى انجرافات جزئية في جوانب العبارات الانبوبية حيث تم اغلاق الطريق بالتنسيق مع ادارة السير وتم تزويد الموقع بعناصر السلامة المرورية والعمل جاري على اجراء المعالجات اللازمة.

وفي الكرك تم التعامل مع انجرافات للحجارة والاتربة لعدة طرق نتيجة السيول المفاجئة حيث تم اغلاقها احترازيا وتم اجراء المعالجات اللازمة وجميعها سالكة وحسب التالي:

- طريق الكرك / الطفيلة ( منطقة العينا)
- طرق في منطقة سد السلطاني
- طريق الكرك / الاغوار الجنوبية ( طريق الخرزة)
- عدة مواقع على طريق الموجب

وفي محافظة مادبا تم التعامل مع انجرافات للحجارة والاتربة على طريق مدخل ذيبان وطريق الموجب من ذيبان لعدة مواقع على طول الطريق كانت بين المتوسطة والشديدة حتى بلغ ارتفاع هذه الاتربة الى 1,5 متر حيث تم اغلاق السير احترازيا وتم اجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة من خلال (3) لودر وجريدر وبلدوزر والطريق سالك.

وفي محافظة العقبة تم التعامل امس مع سيول وانجرافات للأتربة والحجارة على عدة مواقع على طريق مدخل العقبة والطريق الخلفي وجسر الرز حيث تم اجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة حسب الاصول.

وفي اقليم البتراء تم التعامل مع سيول وانجرافات للاتربة والحجارة على عدة مواقع على طريق الرصيف (الملوكي) وطريق دلاغه / مسعودة حيث تم اجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة حسب الاصول وجميعها سالكة.

وأكدت الوزارة أن جميع الطرق ضمن اختصاصها سالكة حاليًا، مشددةً على أن الملاحظات كافة بوشر العمل عليها بشكل فوري وفق الاصول وجرى اجراء اللازم، بما يساهم في ضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وثمنت جهود الشركاء في مديرية الامن العام وتعاونهم الدائم والمستمر معها ما ساهم في معالجة الملاحظات بشكل فوري.