شريط الأخبار
وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث تفاعل مع استقبال رئيس الإمارات لشيخ الأزهر الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل

فوج التمريض الأول بأردنية العقبة يؤدون القسم القانوني للمهنة

فوج التمريض الأول بأردنية العقبة يؤدون القسم القانوني للمهنة

القلعة نيوز - أدى خريجو الفوج الأول لكلية التمريض في الجامعة الأردنية فرع العقبة، القسم القانوني للمهنة، وذلك استكمالا لمتطلبات تخرجهم وحصولهم على درجة البكالوريوس، في حفل خاص أقامته الكلية تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غالب عباسي، وحضور مساعد رئيس الفرع الدكتور معاذ أبو فرج، ورئيس فرع نقابة الأطباء في العقبة الدكتور بسام بواعنة، ورئيس قسم التمريض الدكتور محمود الكلالدة، وأهالي الطلبة وذلك على المسرح الرئيسي للجامعة.


وخلال رعايته لمراسم أداء القسم، هنأ رئيس الجامعة الطلبة الخريجين وذويهم متمنيا ان يحملوا رسالة المهنة بكل إنسانية وضمير حي ، مؤكدا على ان أهمية أداء القسم لمهنة التمريض تنبع من أن إعداد الممرض لا يقتصر على المعرفة والمهارة، بل يجب أن تتوج هذه المعارف والمهارات بالأخلاق التي تحكم السلوك معبرا عن اعتزازه بإعداد كوكبة من خريجي الكلية المدربين لدخول سوق العمل وقادرين على المنافسة مسلحين بالعلم .

ودعا الدكتور عباسي الطلبة إلى احترام هذا القسم مدى حياتهم، وتحمل المسؤوليات التي ستلقى على عاتقهم، والعمل من أجل رفعة المهنة وتطورها، وخدمة وطنهم.
بدوره اعرب الدكتور الكلالدة عن سعادة بسماع صوت قسم التمريض لأول مرة، يصدح في أروقة الجامعة ويعلو في عنان السماء لتثبت الجامعة الأردنية فرع العقبة انه رؤية ملك ثاقبة ومنصة علم وحضارة وتنمية مبينا ان 45 طالب وطالبة من تخصص التمريض أدوا القسم القانوني بفخر، وسط أجواء من البهجة والفرح، مما ينتقل بهم من اطار القانون إلى اطار الإنسانية والأخلاق والضمير، حيث يشعر حينها الممرض بهيبة الخالق ويستشعر رقابته في كل خطوة يخطوها أو عمل يقوم به خلال تأديته واجبه، مؤكداً التزام الكلية بتخريج أفواج قادرة على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا، بسلاح من العلم والمعرفة والاختصاص.

وأضاف الدكتور الكلالدة ان الجامعة الأردنية فرع العقبة، وبهذا الإنجاز وهو الأول من نوعه، تكون قد رفدت سوق العمل بتخصص يعتبر نادرا وتتزايد الحاجة اليه بشكل كبير، لا سيما مع وجود مؤسسات طبية جديدة وانتشار العيادات الخاصة والبدء بإنشاء المستشفى التعليمي، وفرع لمركز الحسين للسرطان، ومستشفى العقبة للأطفال في إشارة إلى ان جائحة كورنا أثبتت وجود نقص وحاجة لتخصص التمريض.

نقيب الأطباء في العقبة الدكتور بسام بواعنة أكد على أهمية دور الكلية في بناء وتعزيز خبرات ومهارات خريجيها لمساعدتهم في سوق العمل، لا سيما مع تزايد المشاريع الطبية في القطاع الخاص والحكومي في العقبة.

وعبر الدكتور بواعنة عن سعادته بسماع قسم احدى المهن الطبية في جامعة حكومية بمحافظة العقبة ، مؤكدا ان هذا يجسد الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك من وراء افتتاح فرع لام الجامعات الأردنية في مدينة العقبة لتكون معززا للمسيرة ودافعا استراتيجيا لبيئة ومناخ الاستثمار ورفع القدرات العلاجية في المحافظة.

وهنأ الدكتور بواعنة الطلبة الخريجين وذويهم ، وتمنى لهم التوفيق في حياتهم العملية والعلمية ، ودعاهم إلى التحلي بأخلاقيات المهنة ممزوجة بالرحمة والإخلاص والتقدير لحياة الإنسان، وحثهم ان يعكسوا الصورة المشرقة للجامعة ويكونوا خير سفراء لها.

وتسعى كلية التمريض في الجامعة الأرنية والتي تأسست عام 2019 الى رفد سوق العمل في العقبة بكوادر مؤهلة ومدربة بدرجة البكالوريوس لا سيما وان التقت في وقت سابق بأرباب العمل من جميع القطاعات الطبية لمعرفة الشواغر المتوفرة ترجمة لرؤية ورسالة الكلية في دعم طلبتها الخريجين.