شريط الأخبار
السلطات الألمانية تفضح كذب نظام كييف حول الأطفال الذين زعم "باختطافهم من قبل روسيا" مديرية الأمن العام تحذر من الغبار وتدعو المواطنين إلى اتباع الارشادات خلال عطلة نهاية الاسبوع الوطني للمناهج: الكتب الدراسية للصف الحادي عشر ما تزال قيد الإعداد قبل مواجهة ميلان.. قرار عاجل من روما بشأن دي روسي المتكاملة للنقل: نعمل على زيادة عدد الحافلات والتحول كليا لنظام التحصيل إلكتروني انسحاب الآليات العسكرية الإسرائيلية من شمال مخيم النصيرات مكافحة الفساد: توقيف موظف جمارك اختلس 48 ألف دينار بـ 4 اشهر الشمالي: كفالة 12.8 ألف مركبة منذ بدء تطبيق الإلزامية رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير البريطاني لدى المملكة عُمان: ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي إلى 21 بينهم 12 طفلا انخفاض عدد القادمين للأردن بطيران منخفض التكاليف والمنتظم 50% الشمالي: كفالة 12.8 ألف مركبة منذ بدء تطبيق الإلزامية الاتصال الحكومي تعلن عن 19 فرصة عمل (تفاصيل) الأردن: مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالأقصى انخفاض عدد القادمين للأردن بطيران منخفض التكاليف والمنتظم 50% اردني يقتل زوجة والده ويلقي بجثتها ببئر والقضاء يقول كلمته أكثر من 46 ألف طالب وطالبة من 111 دولة على مقاعد الدراسة حاليا في الأردن "عمّان التنموي" أول طريق سيطبّق نظام الطرق مدفوعة الرسوم الأردن: مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم بالأقصى تحديث جديد على واتساب يثير غضب المستخدمين

كيف أعرف أني عصبي؟

كيف أعرف أني عصبي؟

القلعة نيوز- العصبية هي حالة نفسية تتسم بالتوتر والاضطراب والتوتر العاطفي الشديد قد تنتج العصبية عن الضغوط النفسية، التوترات الحياتية، المشاكل الشخصية، الضغوط العملية، أو أي حالة تسبب شعورًا بالقلق والتوتر.


بعض العلامات التي قد تشير إلى أنك قد تكون عصبيًا تشمل:

1. التوتر الزائد: تشعر بالتوتر والقلق بشكل مستمر دون سبب واضح، ويمكن أن يظهر ذلك على شكل اضطراب النوم، والارتباك، والترقب المستمر.

2. التهيج والسرعة في الانفعال: تصبح عرضة للغضب والانفعالات المفاجئة بسهولة، وقد يصاحب ذلك ردود فعل غير مناسبة أو مفرطة في بعض الحالات.

3. صعوبة التركيز: يصعب عليك التركيز والانتباه لفترات طويلة، وتجد صعوبة في إكمال المهام بسبب التشتت العقلي.

4. القلق المستمر: تشعر بالقلق والتوتر بشكل دائم بشأن الأمور اليومية، وقد تترافق هذه القلق مع أعراض جسدية مثل الصداع والأرق والتعرق الزائد.

5. الاستجابة المفرطة للمواقف الصعبة: تجد صعوبة في التعامل مع المواقف المحفوفة بالمخاطر أو المشكلات اليومية الصغيرة، وتكون ردود الفعل أكثر مفرطة من المعتاد.

إذا كنت تشعر بأنك تعاني من العصبية، فمن المفيد البحث عن طرق للتحكم في التوتر والتعامل مع الضغوط النفسية يمكن أن تتضمن هذه الاستراتيجيات ممارسة التمارين الرياضية، وتعلم تقنيات التنفس العميق، والتدرب على تقنيات الاسترخاء مثل اليوغا أو التأمل كما يمكن أن يكون من المفيد البحث عن الدعم العاطفي من الأصدقاء أو الأهل أو الاستعانة بمساعدة محترفة مثل الاستشاريين النفسيين.