شريط الأخبار
الأردن تفاصيل الحالة الجوية اليوم السبت جدري ورق العنب يخيب آمال المزارعين في جرش الحنيفات: القطاع الزراعي لم يتأثر بأزمة غزة وأسعار منتجات انخفضت قتلى في انفجار هائل في قاعدة عسكرية للحشد العراقية محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا.

فوائد فرك الجسم بالليمون

فوائد فرك الجسم بالليمون

القلعة نيوز - الليمون هو نوع من الفواكه الحمضية، ويتميز بشكله البيضوي ولونه الأصفر وطعمه الحمضي. ويحتوي الليمون على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل المعادن والفيتامينات، بما في ذلك فيتامين C الذي يلعب دوراً هاماً في تعزيز مناعة الجسم. كما يحتوي على مضادات الأكسدة والألياف والزيوت. يستخدم الليمون أيضًا في علاج بعض مشاكل البشرة والشعر، ويستخدم في إعداد بعض الأطعمة والحلويات والعصائر.


فوائد فرك الجسم بالليمون:

يفتح المناطق الداكنة في الجسم مثل الأكواع والركب ومنطقة الإبط.
يقضي على البكتيريا الموجودة في الجسم.
يقلل من تصبغات البشرة.
يعالج بعض مشاكل فروة الرأس مثل القشرة.
يزيل الخلايا الميتة في الجسم.
يزيد من نضارة ولمعان البشرة.
يقوي الأظافر ويمنع هشاشتها.
يعالج حب الشباب والبقع القديمة.
يقلل من ظهور الهالات السوداء تحت العين.
يؤخر ظهور علامات التقدم في السن.
بعض وصفات استخدام الليمون للجسم:

لعلاج قشرة الرأس، يمكن مزج عصير الليمون مع بياض البيض ووضعه على فروة الرأس وفركه لمدة ساعة قبل غسله.
لعلاج الندب، يمكن مزج عصير الخيار مع عصير الليمون ووضعه على البشرة لمدة عشر دقائق قبل غسله.
لتجديد البشرة، يمكن مزج الكركم مع عصير الخيار وعصير الليمون ووضعه على البشرة لمدة نصف ساعة قبل غسلها.
لزيادة نضارة البشرة، يمكن وضع مزيج من عصير الليمون والكركم والحليب على الجسم قبل الاستحمام وتركه لمدة ربع ساعة قبل الاستحمام، وينصح باستخدام الوصفة يومياً للحصول على نتائج جيدة.
لتقوية الأظافر، يمكن وضع الأظافر في وعاء يحتوي على عصير الليمون لمدة عشر دقائق، ثم فركها بفرشاة مبللة بمزيج من الماء والخل الأبيض، ثم غسل اليدين بالماء الدافئ.
لمنع تساقط الشعر، يمكن مزج حليب جوز الهند مع عصير الليمون وتطبيقه على فروة الرأس مرة في الأسبوع.
لتخفيف الوزن، يمكن خلط عصير الليمون والعسل في كوب من الماء الدافئ وتناوله على الريق يومياً لتسريع عملية التخسيس.
لتغذية البشرة وإغلاق المسامات، يمكن مزج عصير الليمون مع العسل وتطبيقه على البشرة لمدة ربع ساعة، ويُكرر ذلك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.