شريط الأخبار
الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل ماذا حدث في ميامي؟.. فوضى واعتقالات وتأجيل نهائي كوبا أمريكا! مذكرات تبليغ مواعيد جلسات محاكمة لأردنيين (أسماء)

ما هو نظام IPTV

ما هو نظام IPTV

القلعة نيوز- نظام IPTV هو اختصار لـ (Internet Protocol Television)، وهو نظام لبث التلفزيون عبر استخدام بروتوكول الإنترنت (IP) بدلاً من استخدام إشارات البث التلفزيوني التقليدي. يتيح نظام IPTV مشاهدة محتوى الإنترنت على التلفزيون عن طريق جهاز الاستقبال الرقمي (set-top box) الذي يربط التلفزيون بالإنترنت ويسمح بعرض مختلف البرامج والمحتوى.


تنقسم محتويات IPTV إلى ثلاثة أنواع: المحتوى القصير مثل مقاطع الفيديو والموسيقى، المحتوى المتوسط إلى الطويل مثل البرامج التلفزيونية والأفلام، والمحتوى الأطول مثل القنوات التلفزيونية والأحداث المباشرة. يتم توفير هذا المحتوى عادة في ثلاثة أشكال.

يمكن لمستخدمي IPTV الاستفادة من خدمات مثل "Catch-up TV" التي تسمح لهم بمشاهدة البرامج التي فاتتهم خلال أسبوع من بثها. كما يتيح للمشاهدين خدمة "On-demand" لمشاهدة البرامج المفضلة في أي وقت. يمكن حفظ مقاطع الفيديو على أجهزة التحكم عن بُعد بدون تنزيلها على التلفزيون أو الكمبيوتر الشخصي. يشمل المحتوى مواقع الفيديو التقليدية مثل YouTube وبعض القنوات التي تتطلب اشتراكًا للوصول إليها.

توفر IPTV فوائد متعددة، بما في ذلك تكلفة منخفضة لتوزيع المحتوى مقارنة بأنظمة البث التلفزيوني التقليدية. كما يوفر أيضًا مستوى عالٍ من الأمان عن طريق استخدام جدران حماية البرمجيات (firewall). يتيح IPTV للمستخدمين اختيار المحتوى الذي يشاهدونه، بما في ذلك أحدث الأخبار والأحداث، ومشاهدة القنوات المفضلة في أي مكان.