شريط الأخبار
أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما

ماليزيا تدرس اتخاذ إجراء ضد تطبيق تليغرام

ماليزيا تدرس اتخاذ إجراء ضد تطبيق تليغرام

القلعة نيوز - أفادت مصادر صحفية بأن لجنة الاتصالات والوسائط المتعددة في ماليزيا تدرس اتخاذ إجراء ضد تطبيق تليغرام بسبب الجرائم الإلكترونية المرتكبة عبره.

ونسبت صحيفة "ذا ستار" الماليزية لرئيس اللجنة ذو القرنين محيي ياسين القول إن تطبيق تليغرام أصبح واحدا من أبرز 5 منصات تشهد حدوث أنشطة جرائم إلكترونية، بعد أن كان ضمن أبرز 11 منصة خلال الفترة ما بين 2019 و2020.

وقال ذو القرنين "يجب اتخاذ إجراءات قوية لحماية المستخدمين. لدينا قوانين يجب اتباعها. بالنسبة لتليغرام، لا توجد قنوات معينة أو مسؤولون يمكن اللجوء إليهم في هذه القضايا للمضي في اتخاذ الإجراء التالي".

وأوضح أن تطبيق تليغرام يحظى بشعبية لأنه يقدم مستوى مرتفعا من الأمن لمستخدميه بالإضافة إلى عدم الكشف عن الهوية والتشفير الآمن، مما يتيح مشاركة قدر كبير من البيانات على الإنترنت.

وتابع أن الانضمام للتطبيق أسهل للمجرمين السيبرانيين، حيث إنه لا يتطلب تسجيل أو تقديم اعتماد لكي تتم الموافقة على الانضمام للتطبيق، كما أنه لا يوجد من يسيطر على المنصة.

يشار إلى أنه تم دعوة تليغرام مؤخرا لمناقشة تزايد قضايا الجرائم السيبرانية مع وزارة الاتصالات.