شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

لايبزيغ يحتفظ باللقب على حساب فرانكفورت

لايبزيغ يحتفظ باللقب على حساب فرانكفورت

القلعة نيوز:
احتفظ لايبزيغ بلقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، بفوزه على اينتراخت فرانكفورت 2-0، في المباراة النهائية على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

وفرض مهاجم لايبزيغ الفرنسي كريستوفر نكونكو نفسه نجما للمباراة النهائية بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 71 بعد عام من تسجيله هدف التعادل في مرمى فرايبورغ 1-1 فارضا سيناريو ركلات الترجيح خرج منها لايبزيغ فائزا 4-2.

ورغم الضغوطات التي مارسها فرانكفورت في الشوط الثاني، ضاعف لايبزيغ النتيجة عبر المجري دومينيك سوبوسلاي بعد تمريرة من نكونكو (85).

وهو النهائي الرابع للايبزيغ في خمس سنوات، حيث بات أول فريق، باستثناء بايرن ميونيخ، يحتفظ بلقبه منذ شالكه في 2001 و2002، وكان لايبزيغ خسر نهائي المسابقة أمام بايرن عام 2019 وبوروسيا دورتموند 2021.

من جهته، فشل فرانكفورت الذي بقي حاملا للقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) حتى الأربعاء الماضي عندما توج إشبيلية الإسباني على حساب روما الإيطالي، في إحراز لقبه الأول في الكأس منذ 2018 عندما تغلب على بايرن ميونيخ 3-1.

كما أفسد لايبزيغ رحيل مدرب فرانكفورت النمساوي أوليفر غلاسنر عن صفوفه مع نهاية الموسم، حيث كان يأمل أن يغادر على وقع الفوز السادس بالمسابقة.

قال المدير الرياضي في لايبزيغ ماكس إيبرل الذي وصل إلى النادي في كانون الثاني لقناة «سكاي» عقب نهاية المبارة «هناك الكثير من المشاعر.. في الشوط الأول، كان الأمر يتعلق بشكل أساسي بتجنب ارتكاب الأخطاء وعدم استقبال هدف.. استحقينا الفوز، على ما أعتقد.. لم تكن مباراة نهائية مثيرة للغاية، ولكن كان هناك تشويق طوال الوقت».

وتابع متحدثا عن هدف نكونكو «في النهاية، هناك دائما شخص يسجل الهدف، لكن الفريق عمل معا قبل ذلك.. عندما لا تهتز شباكنا، بإمكاننا أن نرسل كريستوفر نكونكو إلى الأمام لتسجيل الأهداف».

وبعد أربعة مواسم قضاها في لايبزيغ قادما من من باريس سان جيرمان، أعلن نكونكو منذ أشهر عدة عن مغادرته النادي هذا الصيف للانضمام إلى لندن ونادي تشلسي الإنجليزي. لم يتم حتى الآن إضفاء الطابع الرسمي على أي شيء، سواء من قبل اللاعب أو من قبل الناديين المعنيين.

أجاب إيبرل عندما سُئل عما إذا كان هذا هو هدف وداع نكونكو مع لايبزيغ «يمكن أن يكون الأمر كذلك»