شريط الأخبار
دار الحسام للعمل الشبابي تطلق مجموعة من اللجان الشبابية المختلفة كناكرية: موجودات استثمار الضمان تخطت 15 مليار دينار العام الحالي عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال وزيرة العمل:توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين بالقطاع الخاص من أبرز الأولويات أعضاء مجلس الأمن قلقون إزاء العمليات العسكرية حول مدينة الفاشر السودانية إعلام عبري: نتنياهو يجري اتصالات لمنع إصدار مذكرة اعتقاله قيمة حركات كليك تناهز 2.22 مليار دينار خلال 3 أشهر ارتفاع اسعار المشتقات مندوباً عن الملك.. الخصاونة يشارك في افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الأردن يستضيف مؤتمرا وزاريا تعاونيا لدول آسيا لبيد: "لو كنت رئيسا للوزراء لرفضت عملية في رفح تامر غزالة مديراً عاماً في كابيتال بنك للحوامل فقط... أفضل 20 نوعاً من الأطعمة لصحة طفلك! لم تعد كما عُرفت.. حصة المياه اليومية تخلق جدلاً مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الربيعية الإثنين المياه: ضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في مناطق الشونة الجنوبية "طلبات الأردن" تجسد روح العطاء والتكافل مع أبناء المجتمع المحلي والأهل في غزة وظائف شاغرة ومدعوون للمقابلة الشخصية "مياهنا" توجه رسالة للمواطنين حول شكاوى المياه

ما هو أفضل غذاء للشعر

ما هو أفضل غذاء للشعر

القلعة نيوز - هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر، حيث يتوقف سرعة نمو الشعر على عوامل متعددة مثل العمر والصحة والوراثة والتغذية. فيما يلي بعض الأطعمة التي يمكن أن تعزز نمو الشعر:


البيض: يحتوي البيض على البروتين والبيوتين الذين يساهمان في نمو الشعر. فالبروتين هو مكون أساسي لبناء بصيلات الشعر، ولذلك يجب تناول كمية كافية من البروتين. كما أظهرت الدراسات أن تناول مكملات البيوتين يمكن أن يحسن نمو الشعر.

التوت: يحتوي التوت على فيتامين C الذي له خصائص مضادة للأكسدة، كما يساعد في امتصاص الحديد من الطعام. يحتاج الجسم إلى فيتامين C لإنتاج الكولاجين الذي يساعد في تقوية الشعر.

السبانخ: يحتوي السبانخ على العديد من العناصر الغذائية المهمة لنمو الشعر مثل الحديد وفيتامين A والفولات وفيتامين C. الحديد يعتبر أحد العناصر الأساسية لنمو الشعر، ونقصه يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على الدهون الصحية وفيتامين E، وهو مضاد للأكسدة يحارب الإجهاد التأكسدي عن طريق محاذاة الجذور الحرة.

الفلفل الحلو: يحتوي الفلفل الحلو على فيتامين C الذي يساهم في نمو الشعر وزيادة إنتاج الكولاجين الذي يساعد في تقوية الشعر. كما يحتوي أيضًا على فيتامين A الذي يمكن أن يساعد في تسريع نمو الشعر.

المحار: يحتوي المحار على الزنك الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر. أظهرت الدراسات أن تناول مكملات الزنك يمكن أن يقلل من تساقط الشعر الذي يحدث بسبب نقص الزنك.

يجب أن يكون التوازن الغذائي العام مهمًا لصحة الشعر ونموه. قد تكون هذه الأطعمة مفيدة، ولكن يجب أيضًا تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الأخرى واتباع نظام غذائي متوازن يشمل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الصحية.