شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

درع المئوية .. الفيصلي يحلق وحيدا والدردور يتصدر الهدافين

درع المئوية .. الفيصلي يحلق وحيدا والدردور يتصدر الهدافين

القلعة نيوز - عزز الفيصلي تطلعاته في الاحتفاظ بلقب بطولة درع المئوية الأردني لكرة القدم، بعدما واصل مسيرة انتصاراته واجتاز منافسه الوحدات بهدف ثمين مع ختام الجولة الرابعة.


وتمسك فريق الفيصلي بصدارة الترتيب وبسجل ناصع برصيد 12 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن الرمثا وبـ 4 نقاط عن الحسين إربد وبـ 5 نقاط عن الوحدات.

وبهذا الفوز فإن الفيصلي أبعد منافسه التقليدي الوحدات، وقلص من حظوظه في المنافسة على اللقب.

*المنافسة على اللقب

الفوز الذي حققه فريق الفيصلي على الوحدات، كان مهما للغاية في حسبة صراع المنافسة على اللقب.

ووسع الفيصلي بهذا الفوز الفارق بينه والوحدات إلى 5 نقاط وهو فارق جيد حيث تقام البطولة وفق نظام الدوري لكن من مرحلة واحدة.

وفوز الفيصلي في الكلاسيكو سيمد لاعبيه بمزيد من الثقة والحرص على مواصلة الانتصارات وصولا إلى اللقب.

وستكون نتيجة مواجهة الفيصلي والحسين إربد التي ستجمعهما في الجولة 6 مهمة في تحديد صراع اللقب بشكل أكبر، وإن كان الأول يتقدم على الثاني بفارق 4 نقاط.

وتتغير قوى الفرق من جولة إلى أخرى على اعتبار أن باب الانتقالات ما يزال مفتوحا أمامها، حيث دعّم فريق الحسين مؤخرا صفوفه بمحمود مرضي والسنغالي نداي، وهو أمر سيسهم نسبيا في قلب موازين القوى ورسم معالم جديدة للمنافسة على اللقب.

*أرقام

شهدت الجولة الرابعة تسجيل العدد الأكبر من الأهداف 18 هدفا، مقارنة مع 7 أهداف في الجولة الأولى و15 في الثانية، و16 في الثالثة، ليصل المجموع الكلي إلى 56 هدفا في 24 مباراة.

- فريقا الجليل والسلط لم يتذوقا طعم الفوز حتى الآن.

- صام فريق السلط عن تسجيل أي هدف في الجولات الأربع الماضية.

- 3 فرق لم تتعرض لأي خسارة وهي الفيصلي والرمثا والحسين إربد.

- مباراة الأهلي وسحاب شهدت تسجيل العدد الأكبر من الأهداف (3-3).

- شهدت البطولة حتى الآن تحقيق نتيجة الفوز في 19 مباراة مقابل 5 مباريات انتهت بالتعادل.

*الدردور يتصدر

تصدر حمزة الدردور مهاجم فريق الحسين إربد صدارة الترتيب بعدما سجل "هاتريك" في مرمى شباب الأردن، حيث رفع رصيده إلى 3 أهداف.

وجاء في المركز الثاني برصيد هدفين:

فيصل أبو شنب (شباب الأردن)، الغاني جون أنطوي (الفيصلي)، عبد الله العطار (الحسين إربد)، غيث المدادحة (شباب العقبة)، مجد الزعبي وعلي العزايزة (الرمثا)، خالد الدردور (الأهلي)، محمد الرازم (سحاب).

- الأهداف العكسية: أحمد شديفات لاعب مغير السرحان وحسام أبو سعدة لاعب سحاب.

كورة