شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

ما هي استخدامات الروبوت

ما هي استخدامات الروبوت

القلعة نيوز - الإنسان الآلي، المعروف بالروبوت، هو آلة تستخدم لأداء بعض الوظائف الدقيقة والحساسة التي يصعب على الإنسان تنفيذها، سواء بسبب عدم إمكانية تواجده في المكان المناسب أو بسبب الدقة العالية المطلوبة. يعمل الروبوت كبديل للإنسان في العديد من المجالات ويتمكن من أداء وظائف متنوعة بشكل كامل.


من بين الاستخدامات الشائعة للروبوتات، يمكن استخدامها في العمليات الجراحية المعقدة، حيث يتم استخدامها لأداء بعض المهام أو حتى جميع المهام خلال العملية الجراحية. تم قبول استخدام الروبوتات في المستشفيات في عام 2000 من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وتم تزويد العديد من المستشفيات حول العالم بالروبوتات الجراحية. يعود استخدام الروبوت في العمليات الجراحية بالعديد من الفوائد مثل التعافي الأسرع وتقليل الألم وفقدان الدم والحد من آثار الجروح وتقليل احتمالية الالتهابات.

يستخدم الروبوت أيضًا في نزع وتفكيك الألغام، حيث يتم استخدام روبوتات مجهزة بأجهزة استشعار لاكتشاف الألغام وسحبها وتفجيرها في بيئة آمنة. يتم التحكم في هذه الروبوتات عن بُعد باستخدام أجهزة التحكم عن بُعد.

في المجال العسكري، يتم استخدام الروبوتات لأغراض التجسس واستطلاع المعلومات عن الأعداء. تنتقل الروبوتات المزودة بسلاسل في مناطق العدو وتجمع المعلومات وتحليلها، كما يمكنها الوصول إلى الأماكن التي يصعب على الإنسان الوصول إليها. يتم التحكم في هذه الروبوتات أيضًا عن بُعد.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الروبوتات في المجالات المنزلية مثل تنظيف الأرضيات، حيث تعمل بشكل آلي في جدول زمني محدد وتحتوي على بطارية قابلة للشحن.

استخدام الروبوتات ليس مقتصرًا على الواقع العملي، بل يتم تصويرها واستخدامها في الأفلام والروايات. تتناول بعض الأفلام القديمة والحديثة فكرة الروبوتات، حيث تظهر بأشكال وقدرات متنوعة مثل الروبوتات الفضائية والروبوتات ذات الذكاء الاصطناعي الباعث على الاستفزاز والروبوتات القادرة على التحول.