شريط الأخبار
زلات بايدن تزداد مع تقدمه بالعمر.. تقرير يحصي هفواته منذ بداية العام لابيد: لا عذر سياسي لنتنياهو يمنع صفقة لإعادة الأسرى الجليل والسلط يلتقيان الفيصلي والوحدات بدوري المحترفين غدا شهادات إسرائيليين من سكان المناطق الحدودية مع لبنان: بيوتنا تحترق ناطقة رسمية للشؤون القنصلية في أوكرانيا "مولّدة" من الذكاء الاصطناعي انتصارات لمنتخب الملاكمة في بطولة آسيا للشباب الإمارات تستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلية.. في اشار ة واضحه ان نتنياهو لم يعد مر غوبا فيه رئيسا لورزاءاسرائيل ( تحليل سياسي ) الدويري: المقاومة ستطرد جيش الاحتلال من وادي غزة مسؤول في حماس: الحركة متمسكة بوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة الملك يغادر إلى إيطاليا والولايات المتحدة لبحث وقف الحرب على غزة الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي -يرافقه البلوي والخلايلة - يعزي عشيرة الفراية ( صور ) رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مخاتير ووجهاء منطقة جابر السرحان الانزالات الجوية الاردنيه لأهلنا بعزة ارتفع عددها اليوم الى (91 )انزالا جويا اردنيا و( 227) بالتعاون مع دول اخرى الحكومة تدين بشده اعتداء مستوطنيين اسرائيليين على قافلتي مساعدات اردنيه،وتحمّل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية عن ذلك عمان الاهلية تتميز بمشاركتها في معرض الخليج 14 للتعليم في جدة ... صور عمان الأهلية توقع مذكّرة تفاهم مع مركز اللغات الحديث انخفاض سعر الذهب نصف دينار في السوق المحلي خلال الأسبوع الماضي ... الجيش الأردني ينفذ 19 عملية إنزال جوي على قطاع غزة ولي العهد في يوم العمال: بُناة الوطن .. يعطيكم العافية

آثار التمييز على أساس السن

آثار التمييز على أساس السن

القلعة نيوز - التمييز على أساس السن هو معاملة غير عادلة أو غير متساوية تستند إلى عامل العمر يمكن أن يكون للتمييز على أساس السن آثار سلبية على الأفراد والمجتمع بشكل عام، ومن بين تلك الآثار:


1. انعدام الفرص: يمكن أن يتسبب التمييز على أساس السن في حرمان الأفراد من الفرص التعليمية والوظيفية والاقتصادية. يتم تجاهل قدراتهم ومهاراتهم المكتسبة على مر السنوات، مما يؤدي إلى تقييد خياراتهم وتحجيم إمكاناتهم.

2. التمييز في العلاقات الاجتماعية: قد يؤدي التمييز على أساس السن إلى انعزال الأفراد وعدم تضمينهم في الأنشطة والمجتمعات. يمكن أن يشعروا بالعزلة والتهميش، وتنخفض فرصهم في التفاعل الاجتماعي والتواصل مع الآخرين.

3. التأثير على الصحة النفسية: قد يؤدي التمييز على أساس السن إلى تأثيرات سلبية على الصحة النفسية للأفراد المتضررين. قد يشعروا بالإحباط والاحتقار وفقدان الثقة بالنفس، مما يؤثر على جودة حياتهم ورفاهيتهم العامة.

4. ضعف الحماية القانونية: في بعض الحالات، قد يعاني الأشخاص الذين يتعرضون للتمييز على أساس السن من ضعف الحماية القانونية. قد يكون لديهم صعوبة في الوصول إلى العدالة والدفاع عن حقوقهم بسبب العوائق القانونية والإجرائية.

5. تفاقم النزاعات الاجتماعية: يمكن أن يؤدي التمييز على أساس السن إلى تفاقم النزاعات الاجتماعية والتوترات في المجتمعات. قد ينشأ عدم المساواة والظلم والاستياء، مما يعزز التوترات بين الأجيال المختلفة ويؤثر على التعايش السلمي والتعاون الاجتماعي.

لمواجهة آثار التمييز على أساس السن، يجب العمل على تعزيز ثقافة الاحترام والتسامح وتعزيز المساواة في المجتمع. يجب أن تتبنى السياسات والتشريعات الحماية القانونية لحقوق كبار السن وتعزيز دورهم في المجتمع. كما يجب توفير فرص متساوية للتعليم والعمل والمشاركة في الحياة الاجتماعية لجميع الأعمار.