شريط الأخبار
الفيصلي يؤجل حسم الدوري ويفوز برباعية على سحاب السعودية .. أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين بمراتب عليا في الدولة قرارات مجلس الوزراء.. إدارة الموارد البشرية والخدمة المدنية ورسوم الطيران المدني المنتخب الوطني للتايكواندو يستهل مشواره ببطولة آسيا "الإسلامي الأردني" أفضل مؤسسة مالية إسلامية لعام 2024 الاتحاد الأوروبي يطالب بمحاسبة "إسرائيليين" يهاجمون قوافل مساعدات لغزة منتخب التايكواندو يخوض أولى منافساته في بطولة آسيا غداW العثور على شاب اختفى منذ قرابة 30 عاما في الجزائر بن غفير: يجب استبدال غالانت لتحقيق أهداف الحرب نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن الملك يصل إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الخارجية : لا أردنيين بين ضحايا فيضانات إندونيسيا وكينيا الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية الملك ورئيس وزراء إيرلندا يبحثان هاتفيا الأوضاع الخطيرة بغزة الملك وولي العهد يحضران الجلسة الرئيسية للقمة الإقليمية للمحيطات مصدر مسؤول: إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى الأردن في آذار الماضي "قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية» «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات

ماذا يأكل الخروف

ماذا يأكل الخروف

القلعة نيوز- يتغذى الخروف على بذور وأعشاب ونباتات مثل جميع الحيوانات الحشاشة التي تمتلك معدة متعددة الغرف. تتكيف هذه المعدة لتخمير السليلوز قبل الهضم وتهضم الطعام بالكامل. يقوم الخروف بمضغ الطعام في فمه وابتلاعه مرة أخرى، ويُعرف هذا بـ "الطعام المجتر" لدى الحيوانات. بالتالي، يمكن اعتبار الخراف من الحيوانات النباتية، حيث لا يتناولون اللحوم.


وبالنسبة للخبز، يمكن إطعام الخراف كميات قليلة جدًا من الخبز، ولكن يجب تجنب الاعتماد عليه كمصدر رئيسي للغذاء، لأنه يحتوي على دهون غير صحية يمكن أن تكون ضارة للخراف وتؤدي إلى رفضها للأكل.

تحتاج الخراف إلى عناية غذائية معينة عند تربيتها، ومن بين الأمور التي يجب مراعاتها:

1. احتياجات الماء: بعض أنواع الخراف لا تحتاج إلى كميات كبيرة من الماء، فمثلاً خرفان الصحراء الكبيرة تستمد حاجتها للماء من تناول النباتات. وتتأثر كمية الماء الإضافية التي يحتاجها الخروف بالعديد من العوامل مثل الحالة الإنتاجية للحيوان، ودرجة الحرارة والرطوبة، ومستوى الماء في العلف، وكمية الماء المتجمدة المستهلكة.

2. الطاقة: تحصل الخراف على طاقتها من المراعي والتبن والحبوب. عندما لا تحصل الخراف على الطاقة الكافية لتلبية احتياجاتها، يمكن أن ينخفض إنتاج الصوف واللحم، وتزيد احتمالية الإصابة بالأمراض والوفيات.

3. كمية العلف: يعتمد مقدار العلف الذي يأكله الخروف يوميًا على وزنه ومعدل التسمين الذي يرغب المربي في تحقيقه.

في النهاية، يجب أن يتم احترام الاحتياجات الغذائية الخاصة بالخراف لضمان نموها وصحتها الجيدة.