شريط الأخبار
كناكرية: موجودات استثمار الضمان تخطت 15 مليار دينار العام الحالي عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال وزيرة العمل:توفير بيئة عمل صحية وآمنة للعاملين بالقطاع الخاص من أبرز الأولويات أعضاء مجلس الأمن قلقون إزاء العمليات العسكرية حول مدينة الفاشر السودانية إعلام عبري: نتنياهو يجري اتصالات لمنع إصدار مذكرة اعتقاله قيمة حركات كليك تناهز 2.22 مليار دينار خلال 3 أشهر ارتفاع اسعار المشتقات مندوباً عن الملك.. الخصاونة يشارك في افتتاح المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض الأردن يستضيف مؤتمرا وزاريا تعاونيا لدول آسيا لبيد: "لو كنت رئيسا للوزراء لرفضت عملية في رفح تامر غزالة مديراً عاماً في كابيتال بنك للحوامل فقط... أفضل 20 نوعاً من الأطعمة لصحة طفلك! لم تعد كما عُرفت.. حصة المياه اليومية تخلق جدلاً مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الربيعية الإثنين المياه: ضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في مناطق الشونة الجنوبية "طلبات الأردن" تجسد روح العطاء والتكافل مع أبناء المجتمع المحلي والأهل في غزة وظائف شاغرة ومدعوون للمقابلة الشخصية "مياهنا" توجه رسالة للمواطنين حول شكاوى المياه وزيرة العمل: توفير بيئة عمل صحية وآمنة في القطاع الخاص من أولويات الوزارة

الأردنية رنيم الكيلاني ملكة جمال العرب (صور)

الأردنية رنيم الكيلاني ملكة جمال العرب (صور)

القلعة نيوز- توجت الاردنية رنيم الكيلاني بلقب ملكة جمال العرب 2023 التي أقيمت في مدينة إسطنبول التركية يوم الاثنين الماضي.


وقالت الكيلاني في تصريحات صحافية، إنها تقدمت بطلب منذ نحو شهر، وقبلت بالمشاركة في المسابقة لتنافس 11 فتاة عربية من ضمنهم اردنية أخرى، مبينًة أن الهدف من المشاركة لم يكن ماديًا اطلاقًا.

وأضافت، أن الهدف من مشاركتها كان إظهار أن الفتاة الاردنية تتمتع بجمال يؤهلها للحصول على القاب دولية وعالمية، داعيًة الشابات الاردنيات إلى عدم التوقف عن السعي وراء حلمهن للوصول إليه.

وعن النظرة المجتمعية للمشركة في مثل هذه المسابقات، أشارت إلى أنه يجب تغييرها؛ لكون الجمال الأردني من الأجمل في الوطن العربي، لافتًة إلى أن حصولها على اللقب كأول اردنية يعد دافعا للفتيات في المستقبل للمشاركة في مثل هذه المسابقات.

وأكدت الكيلاني ضرورة تغيير النظرة المجتمعية للمرأة، مشددًة على أن المملكة تشهد مسارات تحديث شاملة لتمكين المرأة في مختلف المستويات لتعزيز مشاركتها في المجتمع.

ونوهت إلى أنها لم تقم اطلاقًا بإجراء أي عملية تجميل، لكنها في الوقت ذاته ليست ضد لجوء الفتاة إلى عمليات التجميل في حال احتاجت لذلك.

وعن حياتها الشخصية، بينت الكيلاني أنها شاركت بتنفيذ العديد من المبادرات التطوعية شملت مساعدة الأطفال الايتام والمسنين في دور العجزة ومرضى السرطان والمحتاجين، والعديد من المبادرات الشبابية الخيرية.

وشددت على أنها وبعد حصولها على اللقب ستتفرغ لتواصل الأعمال التطوعية الخيرية، بما يساهم في تقديم يد العون للمحتاجين دون مقابل، مؤكدًة أنها وبعد حصولها على اللقب وصلت لها عدة عروض للعمل ورفضتها.

ونوهت إلى أنها وبعد 3 سنوات (بدء المسابقة الجديدة) ستسلم تاج البطولة لفتاة عربية أخرى وستعرض في حينه إنجازاتها التطوعية الخيرية بعد حصولها على اللقب، متمنية أن تكون الإنجازات التي ستحققها بمثابة خارطة طريق للفتاة التي ستتوج باللقب في حينه.

وأعربت عن جزيل شكرها لذويها على دعمهم لها، ولجميع الأصدقاء وكل من دعمها وللمصمم اللبناني فؤاد شركيس الذي سيهتم في اطلالتها خلال مدة التتويج، والإعلامي زكريا فحام وشريكه خضر اللذان اقاما حفل التتويج في تركيا، وخبيرة التجميل هيام بيوتي التي ستهتم بجمالها لمدة سنة.

وكانت الكيلاني حصدت سابقًا لقب ملكة السياحة العربية وسفيرة السياحة العربية الدولية.