شريط الأخبار
كيف خطرت على بال الملك فكرة انزال المساعدات جوا إلى غزة؟ إرادة ملكية سامية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي الاتحاد الدولي للصحافة العربية يشكر مدير موقع القلعة نيوز الزميل "الإعلامي جمال سلامه الرياحي" وزارة الادارة المحلية و USAID ينظمان برنامج تدريبي متخصص لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام" مفخرة أردنية: الدكتور طارق نجل الدكتور فوزي الحموري اول طبيب اردني يحصل على لقب استشاري في مستشفى لندن الجامعي بجراحة المسالك البولية بالروبوت الآلي* نيوزيلندا تفرض عقوبات على مستعمرين إسرائيليين روسيا: ارتفاع إنتاج النفط إلى 9.5 آلاف مليون نفط يومياً مسؤول أممي: شن هجوم إسرائيلي على رفح يخالف قرار محكمة العدل اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان المفوض الأممي لحقوق الإنسان يدعو لوضع حد لمجزرة غزة مشاركة قياسية في الجولة الثانية من دوري جولف تراجع خسائر شركة الثقة للاستثمارات رئيس النواب: الملك يقدم سردية الحق لمواجهة رواية الاحتلال الإسرائيلي المضللة الملك من معان يوجه رسالة شكر واعتزاز لاهلنا في غزة ..ويشيد بقيم مواطني معان - بوابة الخير والمحطة الأولى لتأسيس المملكة- ( صور) الملك، بحضور الامير الحسين ، ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات من معان (اسماء وصور ) خبير عسكري أمريكي: الجيش الفرنسي مستعد فقط لرحلات "سفاري" في إفريقيا إهانة داني ألفيس في البرازيل إعلام عبري: البرغوثي أبرز الأسرى الذين تطالب بهم حماس وفد من "الجبهة الديمقراطية" يصل إلى موسكو حاملاً رؤية لإنهاء الانقسام الفلسطيني

فوائد المحلب للوجه

فوائد المحلب للوجه

القلعة نيوز - المحلب هو نوع من أنواع النباتات التي تتبع جنس البرقوق. يستخدم المحلب عادة كأصول لتطعيم شجر اللوزيات، وخاصة شجرة الكرز. يُعتبر المحلب شجرة متوسطة الحجم، حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي سبعة أمتار. تزرع المحلب في بلاد الشام، وخاصة في المناطق الجبلية الباردة، كما يمكن العثور على المحلب في ألمانيا وبلجيكا وتركيا.


يتميز المحلب بنكهته الرائعة واللذيذة، ولذلك يستخدم في تحضير العديد من أطباق الحلويات المختلفة، مثل الكعك وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المحلب على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.

فيما يتعلق بالفوائد المتعلقة بالوجه والبشرة، يعتبر المحلب مفيدًا لتنقية وتنظيف البشرة، ويساعد في إزالة الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة. يعمل المحلب كمقشر للبشرة ويساعد في تفتيحها بشكل طبيعي. كما يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، ويعالج البقع الداكنة والتصبغات الجلدية ويفتحها.

لاستخدام المحلب للوجه، يمكن مزج كمية من بذور المحلب المطحونة مع قليل من الماء، ثم توزيع المزيج على البشرة والرقبة. يُفرك المزيج على البشرة بحركات دائرية لطيفة باستخدام أطراف الأصابع حتى يتفتت المزيج، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر. يمكن استخدام كريم مرطب مناسب لنوع البشرة بعد ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن مزج ملعقتين من المحلب المطحون مع زيت الزيتون أو أي زيت آخر، ثم إضافة بضع قطرات من ماء الورد. يُفرك الوجه بالكامل بالخليط، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

يجب الانتباه إلى أنه قبل استخدام أي مكون جديد على البشرة، من الأفضل إجراء اختبار صغير على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي. إذا ظهرت أي علامة تحسس أو تهيج، يجب التوقف عن استخدام المنتج واستشارة الطبيب.