شريط الأخبار
الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية جمع 150 كغم نفايات بالحملة الـ12 لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الجنوبي بالعقبة شاهد بالصو ر والفيديو :للمرة الاولى في السعودية : طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين القلعة نيوز تشارك الجيش العربي في انزال جوي فوق قطاع غزة للمرة الثالثة على التوالي امس الخميس .. صور الانزالات الجوية الاردنيه الانسانيه الى غزة :ارتفع عددها اليوم الى 105 اضافة الى 260 انزالا بمشاركة دولية ( صور) تصل إلى 72 درجة.. الصحة السعودية تحذر الحجاج بشأن الطقس الانتخابات النيابيه : اكثرمن 11 الف اعتراض حتى اليوم على جداول الناخبين والاعتراضات مستمره معالي الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح يهنيء الحجايا المركزي الأردني يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية إرادتان ملكيتان بالسفيرين غنيمات والشبار إرادة ملكية بتعيين الشعلان أمينًا عامًا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي إعادة تشكيل هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان برئاسة الأميرة غيداء طلال مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى حزب الله يشن هجومًا صاروخيًا على 9 مواقع إسرائيلية "خارجية الأعيان" تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الصين خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المهندس هيثم المجالي يكتب: اليوبيل ..الوقفة والمراجعة واستعادة الدور تكريمالجهود العيسوي :درع جمعية المختار الخيرية التنموية من رئيس الجمعية عضو مؤسس حزب عزم

فوائد المحلب للوجه

فوائد المحلب للوجه

القلعة نيوز - المحلب هو نوع من أنواع النباتات التي تتبع جنس البرقوق. يستخدم المحلب عادة كأصول لتطعيم شجر اللوزيات، وخاصة شجرة الكرز. يُعتبر المحلب شجرة متوسطة الحجم، حيث يصل ارتفاعها إلى حوالي سبعة أمتار. تزرع المحلب في بلاد الشام، وخاصة في المناطق الجبلية الباردة، كما يمكن العثور على المحلب في ألمانيا وبلجيكا وتركيا.


يتميز المحلب بنكهته الرائعة واللذيذة، ولذلك يستخدم في تحضير العديد من أطباق الحلويات المختلفة، مثل الكعك وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المحلب على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم.

فيما يتعلق بالفوائد المتعلقة بالوجه والبشرة، يعتبر المحلب مفيدًا لتنقية وتنظيف البشرة، ويساعد في إزالة الخلايا الميتة والشوائب المتراكمة. يعمل المحلب كمقشر للبشرة ويساعد في تفتيحها بشكل طبيعي. كما يساعد على ترطيب البشرة وتنعيمها، ويعالج البقع الداكنة والتصبغات الجلدية ويفتحها.

لاستخدام المحلب للوجه، يمكن مزج كمية من بذور المحلب المطحونة مع قليل من الماء، ثم توزيع المزيج على البشرة والرقبة. يُفرك المزيج على البشرة بحركات دائرية لطيفة باستخدام أطراف الأصابع حتى يتفتت المزيج، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر. يمكن استخدام كريم مرطب مناسب لنوع البشرة بعد ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن مزج ملعقتين من المحلب المطحون مع زيت الزيتون أو أي زيت آخر، ثم إضافة بضع قطرات من ماء الورد. يُفرك الوجه بالكامل بالخليط، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

يجب الانتباه إلى أنه قبل استخدام أي مكون جديد على البشرة، من الأفضل إجراء اختبار صغير على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي. إذا ظهرت أي علامة تحسس أو تهيج، يجب التوقف عن استخدام المنتج واستشارة الطبيب.