شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

أفضل مقشر للوجه طبيعي

أفضل مقشر للوجه طبيعي

القلعة نيوز - تقشير الوجه هو عملية تتضمن إزالة الخلايا الميتة من سطح البشرة باستخدام مقشرات خاصة. يعتبر التقشير جزءًا هامًا في روتين العناية بالبشرة، حيث يعمل على تجديد البشرة وتحسين مظهرها ونضارتها. يتم ذلك من خلال استخدام حبيبات صغيرة تساعد في إزالة الخلايا الميتة وتحفيز نمو خلايا جديدة.


تقدم التقنيات المختلفة للتقشير مزايا مختلفة، ويتوفر العديد من المقشرات الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل. إليك بعض أفضل المقشرات الطبيعية للوجه:

الشوفان: يعتبر دقيق الشوفان مهدئًا للبشرة ويساعد في الحفاظ على الترطيب. يمكن غمر البشرة في ماء الشوفان المهدئ أو استخدام قناع الشوفان المخفوق.

صودا الخبز: يمكن خلط صودا الخبز مع الماء للحصول على معجون يمكن استخدامه للتقشير. يعتبر صودا الخبز فعالًا في إزالة الخلايا الميتة وتحسين مظهر البشرة.

اللوز وماء الورد: يمكن خلط مسحوق اللوز مع ماء الورد لإعداد مقشر طبيعي. يساعد هذا المقشر على توحيد لون البشرة وتحسين توهجها.

السكر وزيت جوز الهند: يمكن خلط السكر مع زيت جوز الهند للحصول على مقشر فعال. يعمل السكر على إزالة الخلايا الميتة، في حين يعزز زيت جوز الهند ترطيب البشرة.

السكر البني والشوكولاتة: يمكن خلط السكر البني مع بودرة الكاكاو وزيت الزيتون لإعداد مقشر لذيذ للبشرة. يعزز هذا المقشر تجديد البشرة وترطيبها.

السكر وعصير الليمون: يمكن خلط السكر مع عصير الليمون لإعداد مقشر منعش. يساعد الليمون على تفتيح البشرة وتنظيف المسام.

ملح البحر والبيض وعصير الليمون: يمكن خلط ملح البحر مع بياض البيض وعصير الليمون لإعداد مقشر مفيد. يعمل هذا المقشر على تنقية البشرة وتحفيز التجدد الخلوي.

عند استخدام المقشرات الطبيعية، يجب الحرص على تجنب مناطق العين والشفتين الحساسة. كما ينبغي أن يتم التقشير بلطف وبحركات دائرية لتجنب إلحاق أي ضرر بالبشرة. بعد التقشير، يجب ترطيب البشرة جيدًا باستخدام مرطب مناسب للحفاظ على رطوبتها.

من الضروري أن يكون لديك فهم جيد لنوع بشرتك وحالتها قبل استخدام أي مقشر. إذا كان لديك أي مشاكل جلدية أو حساسية، يُنصح بمراجعة أخصائي الجلدية قبل استخدام أي مقشر.