شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

أضرار الزعتر على الكبد

أضرار الزعتر على الكبد

القلعة نيوز - الزعتر (Thyme) هو عبارة عن نبات يستخدم عادة كنكهة في الطهي وله فوائد صحية محتملة. لا توجد معلومات كافية حول الأضرار المحتملة للزعتر على الكبد تحديداً. في الواقع، هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن الزعتر قد يكون مفيداً لصحة الكبد.


دراسة نُشرت في مجلة Beni-Suef University Journal of Basic and Applied Sciences عام 2019 أشارت إلى أن الزعتر يحتوي على مضادات أكسدة تمتلك خصائص تقي الكبد من الضرر. وأُجريت دراسة أخرى على الفئران ونُشِرت في مجلة Evidence-Based Complementary and Alternative Medicine عام 2014، ووجدت أن الزيوت العطرية في الزعتر قد خفّفت من تسمم الكبد لدى مجموعة من الفئران.

مع ذلك، لا يزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتحديد آلية تأثير الزعتر على الكبد وتحديد المواد المسؤولة عن هذا التأثير بالضبط. وبالمجمل، يُعتبر تناول الزعتر آمناً عند تناوله بكميات طبيعية موجودة في الطعام للبالغين والأطفال والحوامل والمرضعات.

مع ذلك، هناك بعض المحاذير التي ينبغي مراعاتها عند استخدام الزعتر. يمكن أن يتسبب الزعتر في حدوث حساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه نبات المردقوش أو غيره من نباتات الفصيلة الشفوية. قد يبطئ الزعتر عملية تخثر الدم وزيادة استهلاكه بكميات كبيرة قد يزيد من خطر التعرض للنزف. ينصح الأشخاص الذين يعانون من أمراض حساسة للهرمونات مثل سرطانات الثدي والرحم والمبيض و

الانتباذ البطاني الرحمي والورم الليفي الرحمي بتجنب استخدام الزعتر. قد يزيد استخدام الزعتر من خطر النزيف الشديد أثناء العمليات الجراحية، لذا يُفضَّل تجنب استخدامه قبل أسبوعين على الأقل من أي عملية جراحية مُجَدوَلة.

يجب عليك استشارة الطبيب قبل استخدام الزعتر بشكل كبير أو تكميلي إذا كنت تعاني من أي حالة صحية خاصة أو تتناول أدوية معينة.