شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

فوائد زيت شجرة الشاي لحب الشباب

فوائد زيت شجرة الشاي لحب الشباب

القلعة نيوز - زيت شجرة الشاي، المعروف أيضًا باسم زيت "ميلاليوكا"، هو زيت يتم استخلاصه من أوراق شجرة الشاي الأسترالية. تمت تسمية الشجرة بهذا الاسم من قبل بعض البحارة خلال القرن الثامن عشر، حيث لاحظوا أن رائحة أوراق الشاي التي تنمو على الساحل الجنوبي الشرقي لأستراليا تشبه رائحة جوزة الطيب إلى حد ما. يجب التنويه بأن شجرة الشاي المشار إليها هنا مختلفة عن شجرتي الشاي الأسود والأخضر التي تستخدم أوراقهما لتحضير مشروب الشاي.


زيت شجرة الشاي يُعتبر بديلاً طبيعيًا للعلاجات الكيميائية الجلدية لحب الشباب. يتم استخلاصه من أوراق شجرة الشاي بطريقة التقطير. وفقًا لما ذُكر في مركز جامعة ميريلاند الطبية، زيت شجرة الشاي يقلل من ظهور حب الشباب ويعالجه بفعالية مشابهة لبيروكسايد البنزويل، مع وجود آثار جانبية أقل. يمكن استخدام زيت شجرة الشاي النقي والطبيعي كبديل للمنتجات الكيميائية المستخدمة في علاج البشرة والجلد. وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص قد يشعرون بالتهيج عند استخدام زيت شجرة الشاي، إلا أنه يمكن تطبيقه على جزء صغير من البشرة وإجراء اختبار الحساسية. يوضع قطرتان من الزيت على قطعة قطنية ويمسح بها الساعد من الداخل، ثم ينتظر ظهور أي تهيج أو حساسية خلال ساعتين. إذا لم يحدث أي احمرار أو حرقة أو حكة، يمكن استخدام الزيت على البشرة بشكل عام. إذا حدث تهيج خفيف للبشرة، يمكن تخفيف الزيت عن طريق خلطه بنسبة 50% مع الماء الدافئ وخمس قطرات من زيت شجرة الشاي. يمكن استخدامه على البشرة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. غسل الوجه باستخدام غسول لطيف على البشرة وشطفه جيدًا.
2. تبليل قطعة قطنية بزيت شجرة الشاي وتطبيقها مباشرة على مناطق انتشار حب الشباب وتركها دون شطف.
3. تنفيذ الخطوتين السابقتين صباحًا ومساءً.
4. شطف البشرة باستخدام محلول مخفف يتألف من كوب من الماء وأربع قطرات من زيت الشاي، وشطف الوجه مرة واحدة بالمحلول المخفف.
5. يمكن استخدام قناع لعلاج حب الشباب عن طريق مزج بياض بيضة واحدة مع أربع قطرات من زيت شجرة الشاي. يتم خفق المكونين معًا وتطبيق المزيج على البشرة باستخدام القطن وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه جيدًا بالماء الدافئ. يُستخدم القناع مرة واحدة في الأسبوع دون زيادة.

ملحوظة: يجب الانتباه لاحتمالية حدوث تهيج للبشرة عند استخدام زيت شجرة الشاي، ويُنصح بإجراء اختبار الحساسية قبل استخدامه على البشرة.