شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

أبرز المرشحين وقائمة المصنفين الرجال في ويمبلدون 2023

أبرز المرشحين وقائمة المصنفين الرجال في ويمبلدون 2023

القلعة نيوز - يسعى نوفاك ديوكوفيتش إلى تعزيز رقمه القياسي بحصد لقبه 24 في البطولات الأربع الكبرى عندما تنطلق بطولة ويمبلدون في الثالث من يوليو بعد سيطرته على اللقب في آخر أربعة أعوام على ملاعب نادي عموم إنجلترا، وسيكون المصنف الثاني خلف كارلوس ألكاراز.


وعادل ديوكوفيتش رقم رافائيل نادال عندما حصد اللقب 22 في أستراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، لكنه تجاوز اللاعب الإسباني المصاب بعدما توج مؤخرا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة.

وإذ حصد اللاعب الصربي اللقب في لندن، فسيعادل رقم روجر فيدرر القياسي البالغ ثمانية ألقاب في ويمبلدون، لكن من المنتظر أن يواجه منافسة قوية من ألكاراز الذي استعاد منه صدارة التصنيف العالمي بعد الفوز بلقب بطولة كوينز.

واستعاد اللاعب الإسباني صدارة التصنيف العالمي من ديوكوفيتش البالغ عمره 36 عاما والذي كان انتصر على اللاعب الإسباني في آخر مواجهة بينهما في قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة.

وسيستمر الصراع بين الغريمين بعد ابتعادهما بعض الشيء عن مواجهة بعضهما بسبب الإصابات، ولعدم مشاركة ديوكوفيتش في بطولة أمريكا المفتوحة بسبب القيود المتعلقة بتطعيم كورونا.

وسيكون الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثالث ومواطنه أندريه روبليف المصنف السابع من بين اللاعبين العائدين للمشاركة كمحايدين في ويمبلدون بعد رفع الحظر عن مشاركة لاعبي روسيا وروسيا البيضاء.

وقرر المنظمون العام الماضي استبعاد لاعبي روسيا وروسيا البيضاء في أعقاب غزو أوكرانيا والذي تصفه موسكو "بعملية عسكرية خاصة".

ويقود كاميرون نوري المصنف 12، والذي بلغ الدور قبل النهائي في العام الماضي، مجموعة اللاعبين البريطانيين، فيما يخوض آندي موراي الفائز باللقب مرتين منافسات البطولة بعد إحرازه لقبين متتاليين على الملاعب العشبية لكنه لن يكون مصنفا بعد خروجه المبكر من كوينز.

وفيما يلي قائمة بالمصنفين في فردي الرجال وفقا للتصنيف العالمي:
1- الإسباني كارلوس ألكاراز
2- الصربي نوفاك ديوكوفيتش
3- الروسي دانييل ميدفيديف
4- النرويجي كاسبر رود
5- اليوناني ستيفانوس تيتيباس
6- الدنمركي هولجر رونه
7- الروسي أندريه روبليف
8- الإيطالي يانيك سينز
9- الأمريكي تيلور فريتز
10- الأمريكي فرنسيس تيافو
11- الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم
12- البريطاني كاميرون نوري
13- الكرواتي بورنا تشوريتش
14- الإيطالي لورينتسو موسيتي
15- الأسترالي أليكس دي مينو
16- الأمريكي تومي بول
17- البولندي هوبرت هوركاتش
18- الأرجنتيني فرانشيسكو سيروندولو
19- الألماني ألكسندر زفيريف
20- الألماني يان-لينارد شتروف
21- الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت
22- البلغاري جريجور ديميتروف
23- الأمريكي سيباستيان كوردا
24- ألكسندر بوبليك لاعب قازاخستان
25- الياباني يوشيهيتو نيشيوكا
26- التشيلي نيكولاس خاري
27- الكندي دينيس شابوفالوف
28- البريطاني دانييل إيفانز
29- الهولندي تالون جريكسبور
30- الأرجنتيني توماس مارتن إتشيبيري
31- الأسترالي نيك كيريوس
32- الإسباني أليخاندرو ديفيدوفيتش فوكينا

رويترز