شريط الأخبار
مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية الجامعة العربية: ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة الملك يزور "المعيارية للصناعات الخرسانية" بمدينة الحلابات الصناعية الجمارك: هذه الشرائح تُمنح إعفاءً جمركيا للمركبات

كيفية حماية الوجه من الشمس

كيفية حماية الوجه من الشمس

القلعة نيوز - لحماية وجهك من الشمس والحفاظ على صحة البشرة، يمكنك اتباع الإجراءات التالية:


1. استخدام واقي الشمس: قبل الخروج تحت أشعة الشمس، ضع واقي الشمس بعامل حماية مناسب (SPF) على وجهك اختر واقي شمس ذو نطاق واسع ومقاوم للماء، وقم بإعادة وضعه بانتظام كل 2 ساعة.

2. ارتداء القبعات والشماسيات: ارتدِ قبعة واسعة الحواف أو شماسية لحماية الوجه من أشعة الشمس المباشرة. تأكد من أنها تغطي منطقة الجبين والخدين والشفتين.

3. استخدام النظارات الشمسية: ارتدِ نظارات شمسية ذات عدسات متينة ومعتمة لحماية العينين ومحيط العين من أشعة الشمس الضارة. ابحث عن نظارات توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية (UV).

4. البقاء في الظل: حاول الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس في أوقات الذروة من اليوم (عادةً من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً). ابقَ في الظل أو استخدم مظلة لتقليل التعرض للشمس.

5. تجنب أشعة الشمس الاصطناعية: تجنب التعرض لأشعة الشمس الاصطناعية مثل أشعة الشمس في أجهزة التصميم الشمسي وأجهزة التجميل الأخرى التي تستخدم أشعة فوق البنفسجية.

6. ارتداء الملابس المناسبة: ارتدِ ملابس فضفاضة وطويلة ومصنوعة من أنسجة ذات كثافة عالية لتقليل تعرض البشرة للشمس. يمكنك أيضًا ارتداء قمصان ذات أكمام طويلة وبنطلون طويل وغطاء للرأس.

7. الترطيب: احرص على ترطيب بشرتك بشكل جيد للحفاظ على رطوبتها وتجنب الجفاف الناتج عن التعرض للشمس.
8. الحفاظ على الهدوء: قم بتجنب التواجد في الأماكن الحارة جدًا أو التعرض للإجهاد الشديد، حيث يمكن أن يزيد ذلك من حرق الشمس وتلف الجلد.

تذكر دائمًا أن الوقاية هي الأفضل. حماية وجهك من الشمس ستساهم في الحفاظ على صحة بشرتك وتقليل مخاطر التعرض لأشعة الشمس الضارة وتلف الجلد.