شريط الأخبار
الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده

جمال طبيعة إسبانيا

جمال طبيعة إسبانيا

القلعة نيوز- إسبانيا، المعروفة أيضًا بـ"بلاد الأندلس" في الماضي، هي دولة أوروبية تنتمي إلى قارة أوروبا وعضوة في الاتحاد الأوروبي. تعتمد نظامًا ملكيًا وتتبع نظامًا برلمانيًا، مما يجعلها دولة ديمقراطية. تُعد إسبانيا من الدول الرائدة في العالم، حيث تتمتع بنمو اقتصادي وصناعي قوي. تقع إسبانيا في الجهة الجنوبية الغربية من القارة الأوروبية على شبه جزيرة أيبيريا، حيث يحدها البحر الأبيض المتوسط من الشرق والجنوب، وتحدها فرنسا وخليج بسكاي وأندورا من الشمال، وتشترك في الحدود مع البرتغال والمحيط الأطلسي من الغرب والشمال الغربي.


تتميز إسبانيا بجمالها الطبيعي ومناخها المتنوع، مما يجعلها تحتل المرتبة الثانية عالميًا في القطاع السياحي. تعد مناخات إسبانيا المتنوعة أحد عوامل جمالها، حيث ينقسم مناخ البلاد إلى ثلاثة تصنيفات رئيسية. يسود مناطق شبه الجزيرة الإسبانية مناخ البحر الأبيض المتوسط، ويكون جافًا ودافئًا في فصل الصيف. تصنف المناطق الجنوبية الشرقية من إسبانيا ضمن التصنيف الثاني وهو المناخ شبه الجاف. أما التصنيف الأخير فهو المناخ المحيطي الذي يتأثر بدرجات الحرارة المحيطية، ويكون في الغالب رطبًا.

هناك عشر مدن جميلة في إسبانيا تتميز بطابعها الخاص وتعكس جمال البلاد. تشمل هذه المدن:

1. غرناطة: تعود تسميتها إلى الفترة الإسلامية وتشتهر بقصر الحمراء الأندلسي الذي يستحق الزيارة.
2. فالنسيا: تحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة بين المدن الإسبانية، وتقام فيها احتفالات مثل احتفال سان خوسيه.
3. توليدو: تُعرف أيضًا باسم "طليطلة" في العصور الإسلامية وتشتهر بتراثها التاريخي.
4. مدريد: عاصمة إسبانيا وأكبر مدينة في البلاد من حيث المساحة. يُطلق عليها أيضًا اسم "مجريط" عند العرب.
5. برشلونة: واحدة من أشهر المدن في إسبانيا، تشتهر بشواطئها الساحرة.
6. إشبيلية: عاصمة إقليم أندلوسيا، تضم معالم مثل مئذنة خير ومتحف الفلامنكو.
7. سان سباستيان: تتميز بشواطئها الجميلة والتنوع الكبير في المأكولات.
8. قرطبة: تجسد التراث الإسلامي مع معالمها مثل مسجد قرطبة والقصور الإسلامية القديمة.
9. سانتياغو دي كومبوستيلا: تعتبر موقعًا دينيًا مهمًا ومقصدًا للحج التقليدي وتجمع بين التقاليد الدينية والإسلامية.
10. بيلباو: تعد مدينة تجارية وتضم أحد أشهر الموانئ التجارية في إسبانيا، وتستضيف مهرجانات وتحتوي على متحف تاريخي جميل.