شريط الأخبار
"قمة البحرين".. 23 بندا على جدول أعمال القادة العرب غدا «لا ماء ولا طعام ولا مراحيض»... مخيمات غزة تعاني ظروفاً «مهينة للإنسانية» «القسام»: مقتل 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا وزير الصناعة: الأردن يسعى ليكون نواة مركز إقليمي لصناعة المحيكات ( ماذا فعلنا في الاردن لحماية الاسر الاردنيه ) بمناسبة اليوم العالمي للاسرة : الامم المتحده تحذر من تراجع مستوى رفاهية الأُسر اليوم الدولي للعيش بسلام:بفضل الهاشميين:الأردن قدوة عربيه في كونه دولة حاضنة للتنوّع والتّعددية والسلم المجتمعي الأردن عضو بهيئة الرقابة المالية والإدارية للمنظمة العربية للتنمية 9 بنود رئيسية على جدول أعمال القمة العربية الخميس في المنامة مفتي القدس المحتلة يحذر من حرب دينية بفعل العدوان الإسرائيلي الصفدي ووزراء خارجية عرب يبحثون جهود وقف الحرب المستعرة في غزة أورنج الأردن تعلن عن الفائزات في جائزة ملهمة التغيير باستخدام العالم الرقمي وفد تونسي يُشيد بالتجربة الأردنية في إنشاء مركز مكافحة الأوبئة الأمانة تنجز أتمتة الإعفاء من غرامة المسقفات والمعارف على أنظمة خدماتها الإلكترونية وفاة الشاب ماجد الفواعير جريمة غامضة.. أردني يقتل زوجته ويُنهي حياته في الولايات المتحدة الأمريكية لاحتلال يكشف عدد الفرق العسكرية التي تقاتل في غزة حاليًا ارتـفاع أسعار الـنفط عالميا قبل أن يبلغ 17 عاما .. لامين يامال يحطم رقما قياسيا في الليغا هل يجوز الجمع بين راتب العجز الإصابي والأجر من العمل؟ مدعي عام الجنائية الدولية: لن أرضخ لنفوذ أقوياء العالم

وصفات للجمال

وصفات للجمال

القلعة نيوز - يُعتبر الجمال ميزة للأشخاص الذين يهتمون بمشاكل البشرة والأظافر والشعر. هناك عدة عوامل يجب مراعاتها للحفاظ على الجمال الخارجي والداخلي، مثل الحصول على نوم كافٍ للجسم وتقليل التوتر وتناول تغذية سليمة وممارسة التمارين الرياضية. بدلاً من اللجوء إلى المستحضرات التجميلية الباهظة الثمن، يمكن استخدام بعض العلاجات الطبيعية في المنزل لتحقيق نتائج جيدة.


واحدة من تلك العلاجات هي وصفة الكركم للحصول على بشرة نضرة. يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ويحفز إنتاج الكولاجين. يمكن مزج مسحوق الكركم مع دقيق الحمص وإضافة الحليب أو الماء للحصول على عجينة، ثم وضعها على الوجه والعنق لمدة 15-20 دقيقة قبل غسلها بالماء العادي. يمكن تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

البابايا أيضًا فعالة في مكافحة علامات الشيخوخة وتجديد خلايا الجلد. يمكن هرس قطع البابايا الناضجة ووضعها على الوجه والرقبة لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الدافئ. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

بالنسبة للعناية بالعيون، يمكن استخدام الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر وزيت الليمون وزيت البابونج. يمكن خلط هذه الزيوت مع الماء وتدليك المزيج بلطف تحت العين قبل النوم وتركه طوال الليل. يجب تكرار هذه العملية يوميًا قبل النوم للتخفيف من الانتفاخات تحت العين. يجب الانتباه لعدم وصول الزيوت العطرية إلى العين لتجنب التهيج.

أما للعناية بالشعر، فيمكن استخدام الألوفيرا لمحاربة قشرة الرأس وتساقط الشعر. يمكن قطع ورقة الألوفيرا واستخراج المادة اللزجة الموجودة بداخلها ووضعها على فروة الرأس، ثم تدليكها بلطف لبضع دقائق وتركها لعدة ساعات قبل الشطف. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

يجب مراعاة الحذر عند استخدام العلاجات الطبيعية والزيوت العطرية لتجنب التهيج، ويُفضل إجراء اختبار حساسية قبل استخدامها.