شريط الأخبار
ارتفاع التضخم 1.3% لشهر نيسان انخفاض أسعار الذهب محليا لليوم الثاني على التوالي 8 عناصر غذائية أساسية يتضمنها الهليون.. تعرفوا إليها رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ تعطل مركبة شحن داخل نفق الملتقى بعمان بالتفاصيل .. وظائف شاغرة ومدعوون للمقابلة الشخصية المنتدى الاقتصادي يناقش تأثير التغيرات العالمية على فتح فرص جديدة أمام الأردن الصبيحي: على الحكومة الكف عن إحالة أي موظف عام على التقاعد المبكر سقوط (جرافتين) كانتا محملتان على ونش في منطقة مرج الحمام زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي للعام السادس حماية المستهلك تتلقى شكاوى من عدم توفر الدجاج بأوزان مناسبة طلبة علم النفس السريري في عمان الاهلية يزورون SOS حسام حسن يعلن موقف محمد صلاح من الانضمام لمنتخب مصر كيف نستثمر القطاع الزراعي في تعزيز النمو الاقتصادي؟ بلينكن في كييف لطمأنتها بشأن الدعم الأميركي أسـعـار النـفـط ترتفع الكشف عن أكبر استثمار لرونالدو.. و"السعودية و4 دول عربية في الصورة" طقس لطيف في أغلب المناطق... حالة الطقس ليوم الثلاثاء قيادي في حماس يرسم ملامح الحكم في قطاع غزة بعد الحرب ارتفاع أسعار النفط بعد تخوفات من نقص الإمدادات

طريقة صنع معطر الجسم

طريقة صنع معطر الجسم

القلعة نيوز - خطوات لإعداد المعطر باستخدام الزهور المعطرة أو الزيوت الأساسية. إليك الطريقة المقترحة:


طريقة صنع معطر للجسم باستخدام الزهور المعطرة:

جمع الزهور ذات الروائح الجميلة مثل اللافندر أو الورد. يمكنك اختيار نوع واحد أو تجميع أنواع مختلفة لتشكيل خليط.

قم بإزالة السيقان والأوراق من الزهور وضعها في وعاء كبير.

ضع الزهور في قدر على نار منخفضة واتركها تذبل. هذا سيساعد الزهور على إطلاق رائحتها المميزة. احرص على عدم تسخين الزهور بشكل مفرط.

بعد أن تذبل الزهور، انقلها إلى وعاء صغير يحتوي على ماء مقطر أو ماء نقي. ضع الزهور في الماء واتركها لتتنقل رائحتها في الماء. يُفضل ترك الزهور في الماء طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

صفِّي الماء من الزهور باستخدام مصفاة ناعمة لإزالة الزهور والشوائب. يمكنك أيضًا وضع بتلات زهور جديدة في الماء المُصفى لإضفاء مظهر جميل على الوعاء.

انقل الماء المصفى إلى عبوة رش. يمكنك إضافة قطرتين من مستخلص الفانيليا إذا كنت ترغب في تعزيز الرائحة. يُفضل استخدام عبوة رش فارغة ونظيفة للحصول على أفضل النتائج.

طريقة صنع معطر للجسم باستخدام الزيوت الأساسية:

قم بتحضير المكونات التالية: 10 ملاعق كبيرة من الكحول، نصف ملعقة كبيرة من الجلسرين النباتي، 4 ملاعق كبيرة من الماء المقطر، ونصف ملعقة كبيرة من الزيت الأساسي (حسب الرغبة).

في علبة نظيفة، امزج الكحول والزيت الأساسي مع ملعقة ببطء. قم بتحريك المزيج دائرياً لمدة 20 مرة تقريبًا حتى تمتزج المكونات.

في وعاء آخر، قم بمزج الماء والجلسرين مع تحريك دائري قوي لمدة 15-20 مرة تقريبًا. يعمل الجلسرين كرابط للمكونات معًا ويساعد في ترطيب البشرة وتثبيت العطر.

امزج المزيجين معًا ببطء وتحريكهما معًا لمدة 60 ثانية حتى تتمازج جميع المكونات بشكل جيد.

انقل المزيج إلى عبوة رش باستخدام قمع. يُفضل تعقيم العبوة إذا كانت مستخدمة من قبل للحصول على نتائج أفضل. يُفضل أيضًا استخدام عبوة ذات لون غامق لحماية العطر من الضوء.

قم بمتابعة التعليمات بدقة وتجنب الحساسية أو التفاعلات السلبية. استمتع بمعطر جسمك الخاص واستمتع بالرائحة المنعشة والمعنوية المحسّنة.