شريط الأخبار
الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024

العالم يستهلك نحو 7 ملايين طن من الشوكولاتة سنويا

العالم يستهلك نحو 7 ملايين طن من الشوكولاتة سنويا

القلعة نيوز - يستهلك العالم نحو سبعة ملايين طن من الشوكولاتة سنويا، ليقفز حجم هذه الصناعة إلى 140 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2028، وفق ما أوردته شبكة سي إن إن الإخبارية اليوم الجمعة.

ويحتفل العالم في السابع من تموز من كل عام باليوم العالمي للشوكولاتة، وتنظم مهرجانات للشوكولاتة في العديد من الدول في هذا اليوم احتفالا بالحلوى الأكثر شعبية في العالم.


وتعد الشوكولاتة، إحدى أكثر المأكولات شعبية في العالم، فهي غنية بالسيروتين "رمون السعادة" الذي يساعد الأشخاص في الحصول على لذة ممتعة تمثل لحظات من الراحة بعيدا عن الضغوط.


وارتفعت أسعار الشوكولاتة منذ بداية العام حتى 29 نيسان مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، بنسبة 14.5 في المئة في المتوسط.


وتواجه صناعة الشوكولاتة أزمة كبيرة بسبب ارتفاع أسعار المكون الرئيسي وهو الكاكاو، حيث ارتفعت العقود الآجلة للكاكاو منذ بداية العام بأكثر من 21 بالمئة لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 46 عاما مسجلة 2590 جنيها إسترلينيا في بورصة «إنتركونتيننتال» بلندن لعقد أيلول.
--(بترا)