شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

فوائد زبدة الليمون

فوائد زبدة الليمون

القلعة نيوز- زبدة الليمون هي منتج إفريقي مشهور يعود أصله إلى غينيا. تصنع هذه الزبدة بشكل رئيسي من قشر الليمون وبذوره وعصيره. تتميز بغناها بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج وب وهـ، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الزيوت المرطبة الطبيعية التي توفر العديد من الفوائد للجسم.


فوائد زبدة الليمون تشمل:

تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وإزالة البقع الداكنة وخاصة في المناطق الحساسة.
إزالة النمش والكلف الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.
التخلص من حب الشباب وآثاره، خاصة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية.
شد البشرة والتخلص من الترهلات.
مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد على الوجه.
ترطيب وتعطير الجسم ومنعه من الجفاف.
طريقة تحضير زبدة الليمون:

قومي بخلط 55 غرامًا من السكر الناعم مع ملعقتين صغيرتين من النشا.
ضعي الإناء على نار متوسطة وقومي بمزج المكونات حتى يذوب السكر تمامًا.
أضيفي قشر الليمون، الماء وعصير الليمون الحامض، واستمري في التحريك حتى يصبح الخليط كثيفًا.
اتركي الخليط على النار لمدة دقيقتين إضافيتين.
ارفعي الإناء عن النار وأضيفي الزبدة واخلطي حتى تتداخل المكونات.
ضعي الزبدة في برطمان زجاجي محكم الإغلاق واحفظيها للاستخدام.
طرق استخدام زبدة الليمون:

طريقة الدهن: قومي بتنظيف المنطقة المرغوب فيها بدهن الزبدة، ثم جففها جيدًا وقومي بدهن كمية مناسبة من الزبدة على المناطق المصابة واتركيها لمدة لا تقل عن ساعتين ثم اغسليها بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في اليوم بانتظام لتحقيق النتائج المرجوة.
طريقة الخلط: قومي بمزج ملعقة صغيرة من زبدة الليمون مع القليل من زيت الورد، وضعي الخليط تحت الإبط كمزيل للعرق. يمكن استخدام هذا الخليط مرة يوميًا لتفتيح هذه المنطقة والحصول على رائحة جميلة.
نصائح لاستخدام زبدة الليمون:

يُفضل خلط زبدة الليمون مع زبدة الشيا إذا كانت بشرتك جافة.
يمكن لأصحاب البشرة الحساسة استخدامها دون خوف من التهيج أو الحرقان.
من الجيد استشارة أخصائي العناية بالبشرة قبل استخدام أي منتج جديد للتأكد من ملاءمته لنوع بشرتك وتجنب أي تفاعلات سلبية.